31 ألف معاملة إلكترونية عبر "استثمر بسهولة" خلال شهر

مسقط - الرُّؤية

كشفتْ وزارة التجارة والصناعة أنَّ عددَ المعاملات المستلمة إلكترونيًّا عبر بوابة "استثمر بسهولة" وصل إلى 31223 معاملة؛ وذلك خلال الفترة من 18 يونيو وحتى 18 يوليو الماضي، فيما بلغ عدد طلبات السجل التجاري الإلكتروني المستلمة 1871 سجلا تجاريا.

وأظهرتْ إحصاءات الوزارة أنَّ إجمالي عدد المعاملات المكتملة -والتي تمَّ إنجازها- بلغ 29578 معاملة، فيما وَصَل عدد طلبات السجل التجاري الإلكتروني المكتملة إلى 1653 طلبا تجاريا إلكترونيا؛ وذلك خلال شهر رمضان المبارك فقط.

ومن جهتها، قالت بثينة بنت محمد الكندية رئيسة قسم البيانات التجارية رئيسة فريق التحول الإلكتروني بوزارة التجارة والصناعة: إنَّ السبب وراء تسجيل هذا العدد الكبير من المعاملات خلال هذه المدة القصيرة، هو تمديد ساعات العمل في دائرة خدمات المستثمرين خلال شهر رمضان المبارك، والذي امتدَّ من الساعة 9 صباحا إلى 4 عصرا، من الأحد إلى الأربعاء، ومن الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا يوم الخميس من كل أسبوع. وأضافت بأنَّ وزارة التجارة والصناعة حرصتْ على تمديد ساعات العمل خلال رمضان بهدف التسهيل على المستثمرين والمراجعين لسرعة إنجاز معاملاتهم، علاوة على إتاحة الفرصة لموظفي القطاع الخاص للاستفادة من الفترة المسائية لتخليص معاملاتهم.

وأوضحتْ الكندية أنَّ فريق التحول الإلكتروني بالوزارة يقوم حاليا بالتجهيز للمرحلة المقبلة من المشروع؛ حيث سيتم تدشين خدمات الحزمة الجديدة في اكتوبر المقبل؛ ومن ضمنها: تعديل بيانات السجل التجاري، وإلغاء السجل.

تعليق عبر الفيس بوك