"الإحصاء والمعلومات" يشارك في مؤتمر دولي بالبرازيل

 ريو دي جانيرو - الرُّؤية

شاركتْ السلطنة -مُمثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات- فى المؤتمر السنوى لمعهد الإحصاء الدولى البرازيلى للعام 2015، والذي استمرَّت أعماله خلال الفترة من 26-31 يوليو، في مدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل.

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "الموضوعات والتقنيات الجديدة فى مجالات الإحصاءات الرسمية"، وناقش المشاركون عدداً من المحاور حول أهمية البيانات الكبيرة ونوعيتها وجودتها، والخطط المنفذة لعمل مشروع البيانات المفتوحة، والمعدلات والقوانين الحسابية المستخدمة في بعض الدول في مجال البيانات الإحصائية.

وناقش المؤتمر التقنيات والمنهجيات المستخدمة في التعداد الماضي لدول العالم، وتجارب الدول في مجال إحصاءات الجرائم والزراعة والبيئة والتعدين والنفط والغاز، وكذلك أهمية المعلومات الإحصائية المكانية وطريقة ربطها.

ويُعدُّ معهد الإحصاء الدولى بالبرازيل من أقدم المنظمات الدولية فى مجال الإحصاء؛ حيث تأسَّس عام 1885، وللمعهد دَوْر أساسى فى تطوير المبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية، والتى أقرتها مؤخراً الجمعية العامة للأمم المتحدة. وترجع أهمية المشاركة فى مؤتمر معهد الإحصاء الدولى -الذى ينظمه المعهد كلَّ عامين- إلى أنَّه يُعد بمثابة حدث إحصائي دولي مهم يساهم فى تعزيز التفاهم والتنمية والتعرف على الممارسات الجيدة للإحصاء على مستوى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك