الإثنين, 12 نوفمبر 2018

خبر : وفاة 9 معتمرين عمانيين بالاحساء السعودية.. والبحث عن مفقودين ببحر رأس الحد

الجمعة 31 يوليو 2015 02:08 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرؤية

أكدت مصادر وشهود عيان أنّ 9 مواطنين عمانيين لقوا مصرعهم عندما اصدمت الحافلة التي كانوا يستقلونها في طريق عودتهم من العمرة، بإحدى الشاحنات على طريق الخريص بين الرياض والاحساء في المملكة العربية السعودية.

وقالت المصادر إنّ هناك 7 عمانيين متوفين في مستشفى العيون بالاحساء، ومتوفين اثنين في مستشفى الملك فهد، وقد تم التعرف على هوية 6 جثث من المتوفين، فيما لم يتم التعرّف على هويّة الثلاث الأخريات.

وقالت إدارة الطوارئ والأزمات التابعة لصحة الاحساء- في بيان لها- إنّها تلقت أمس الخميس في تمام الساعة (12.30) صباحاً بلاغاً من الهلال الأحمر بغرفة العمليات يفيد عن وقوع حادث مروري على طريق الرياض بالقرب من هجرة خريص، حيث اصطدمت حافلة ركاب تحمل مواطنين من الجنسية العمانية مع ناقلة شحن، وعلى الفور تم التحرك إلى موقع الحادث وإرسال 24 فرقة طبية لمشاركة الجهات الحكوميّة المختصة في التعامل مع الحدث، وإعلان الاستعداد التام لتلقي الحالات في مستشفيات المحافظة. وأضافت الإدارة أنّه نتج عن الحادث إصابة 50 شخصًا منهم 9 حالات وفيّات و39 حالة تتلقى العلاج والرعاية الصحية بمستشفيات محافظة الإحساء، وعدد حالتين تم نقلهما إلى منطقة الرياض بالإسعاف الجوي بواسطة هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وفي سياق آخر، تُواصل شرطة عمان السلطانية عملية البحث عن الأشخاص المفقودين في بحر نيابة رأس الحد بولاية صور؛ من خلال طائرة عمودية تابعة لطيران الشرطة، وزوارق خفر السواحل بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية. وكان مركزُ شرطة خفر السواحل قد تلقى بلاغاً، صباح أمس، عن فقدان أربعة من مواطني نيابة رأس الحد بولاية صور في عرض البحر، ومن خلال الجهود المكثفة والتعاون من قبل الأهالي تمَّ العثور على شخصين بحالة صحيّة جيدة.