سوق مسقط يختتم تداولات يوليو على ارتفاع لمستوى 6558 نقطة

الرؤية- نجلاء عبدالعال

أنهى المؤشر العام لسوق مسقط جلسة أمس الخميس- آخر تداولات شهر يوليو- عند مستوى 6558 نقطة، ليسجل بذلك ارتفاعا بنسبة 2.08 في المائة زيادة على مستواه في يونيو الماضي، بعد أن جمع في جلسات الشهر ما يقارب 134 نقطة.

ورغم ارتفاع المؤشر أمس بنقطتين عن إغلاقه في الجلسة السابقة، إلا أنه على أساس أسبوعي يظهر تراجعا بنسبة 0.5 في المائة عن مستواه في ختام الأسبوع السابق. وفيما يتعلق بالمؤشرات القطاعية، فإن القطاع المالي في المقارنة اليومية، تراجع نحو نقطة واحدة بنسبة 0.01 في المائة تقريبًا ليغلق عند مستوى 8021 نقطة، وبذلك أنهى المؤشر جلسات الأسبوع بفقدان 138 نقطة وأصبح مجموع ما خسره 76 نقطة بنسبة 1.7 في المائة أقل من إغلاقه في الأسبوع السابق. ولكن في المقارنة الشهرية.. فإنّ المؤشر سجل أعلى زيادة بين المؤشرات حيث جمع حصيلة نقاط بنهاية الشهر بلغت 281 نقطة بنسبة ارتفاع 3.6 في المائة.

وفيما يتعلق بإجمالي قيمة التداولات خلال الأسبوع المنصرم، فقد بلغت 16.8 مليون ريال، ورغم اختلاف معايير المقارنة نظرًا لأنّ الأسبوع السابق لم يشهد سوى جلستي تداول فقط، إلا أنّ مجموع قيم التداولات في هاتين الجلستين بلغ 4.2 مليون ريال، وسجلت قيمة التداولات في جلسة أمس 2.9 مليون ريال بتراجع 35% عن الجلسة السابقة لها.

تعليق عبر الفيس بوك