النصر يكسب مرباط.. وتعادل سلبي بين الاتحاد وصلالة مع استمرار منافسات "كأس الخريف"


صلالة - عادل البراكة

تتواصل منافسات كأس مهرجان صلالة السياحي لهذا العام بين أندية محافظة ظفار المشاركة في البطولة، والتي شهدت لقاءين؛ وجمعت المباراة الأولى فريقا النصر ومرباط، واللقاء الثاني بين فريقي الاتحاد وصلالة.

وشهدت المواجهات تنافسا قويا مع تواجد عناصر شابة قدمت أداء مميزا خلال تلك المواجهات التي اصبحت منصة مناسبة للاجهزة الفنية لاندية المحافظة والتي تتابع احداث مباريات البطولة للوقوف على جاهزية الفرق.

وفي المواجهة الأولى، تمكن فريق النصر من التفوق على منافسه فريق مرباط بنتيجة 3/2 من خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب المجمع الرياضي بصلالة. وشهد الشوط الأول إثارة في ظل المستوى الذي قدمه طرفي اللقاء، وبعد عده محاولات تمكن النصر من التقدم بهدف السبق عن طريق المحترف ليدو من ركلة جزاء، إلا أن مرباط تمكن من تعديل النتيجة عن طريق رشدي رجب في الدقيقة 31، إثر تسديدة قوية على بعد 35 ياردة، استقرت في الشباك مما عزز لدى لاعبي مرباط الرغبة في إضافة أهداف أخرى لتشهد الدقيقة 41 هدفا ثانيا عن طريق أحمد عوض الشحري، الذي استغل ارتداد الكرة اكملها في الشباك، إلا أنَّ النصر تمكن من تعديل النتيجة في الوقت الإضافي عن طريق ركلة جزاء نفذها الفرنسي جوناثن لينتهي على أثرها الشوط الأول بالتعادل الايجابي 2-2.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى مدربا الفريقين عددا من التغييرات بهدف تعزيز الخطوط وزيادة النتيجة، إلا أنَّ النتيجة ظلت على حالها حتى الدقيقة 72 التي شهدت الهدف الثاني عن طريق المحترف اينجا الذي استقبل عرضية برأسية جميلة، استقرت في شباك أحمد الكاف حارس مرمى مرباط، والذي حاول إدراك التعادل.

غَيْر أنَّ الدقيقة 84 شهدت اول حالة طرد في البطولة وكانت من نصيب لاعب مرباط عبدالرحمن خميس جوهر، ليلعب مرباط ما تبقى من زمن المباراة بنقص عددي، إلا أن النصر لم يتمكن من استغلال ذلك النقص لتعزيز النتيجة التي انتهت لصالحه بنتيجة 3/2. وبهذه النتيجة يعزز فريق النصر رصيده لتصبح أربع نقاط ويتصدر البطولة فيما يحتل فريق مرباط المركز الثاني. وقد ادار المباراة طاقم تحكيمي مكون من مازن السعدي للساحة وساعده على الخطوط كل من سليمان الشرقي سلطان العبري ومهنا لوكيش رابعا وعبدالله باححاج مقيما ومراقبا.

وفي المباراة الثانية، حقق فريق الاتحاد اول نقطة له من خلال ظهوره الأول في البطولة على اثر التعادل السلبي مع منافسه فريق صلالة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب المجمع الرياضي بصلالة، والتي شهدت تنافسا قويا واضاعة جملة من الفرص خلال شوطي المباراة، بالرغم من المحاولات الجادة من قبل لاعبي الفريقين إلا أنها لم تترجم إلى اهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بهذه النتيجة يصبح رصيد فريق صلالة نقطتان والاتحاد بقطة واحدة.

وادار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الدولي أحمد الكاف للساحة وساعده على الخطوط كل من هاني باتميرة وعبدالسلام سالم وزكريا الهنائي رابعا ومحمد بن سالم مفلح مقيما ومراقبا.

تعليق عبر الفيس بوك