التأكيد على التعايش السلمي في افتتاح "الأيام الثقافية العمانية بالبرازيل"

ساوباولو- العُمانيَّة -

افتتحت أمس رسميا فعاليات الأيام الثقافية العمانية في البرازيل؛ على مسرح سيرجيو كاردوسو بمدينة ساوباولو، وذلك تحت رعاية معالي فرناندو كابيز رئيس البرلمان البرازيلي، بولاية ساوباولو، بحضور صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد أمين عام وزارة التراث والثقافة.

وألقى سعادة السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، كلمة في بداية الحفل؛ أوْضَح من خلالها القواسم المشتركة بين السلطنة والبرازيل؛ والمتمثلة في التعايش بين أطياف المجتمع في الإطار المحلي ومع شعوب العالم في الإطار العالمي، ووضع مبدأ السلام العالمي في قمة مبادئهما وأهدافهما.. مشيرا إلى وجود جالية عربية ومسلمة كبيرة تعد جزءًا من المكون البرازيلي. وأضاف سعادته بأنَّ للثقافة المتنوعة البرازيلية تماسكًا مباشرا مع الثقافة العمانية العربية الإسلامية.

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية: إنَّه وانطلاقا من الأهميّة التي توليها حكومة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه- لتعزيز التواصل مع كافة دول العالم، تحرص وزارة التراث والثقافة على مدِّ جسور التعاون الثقافي لدعم كافة المقومات والمقدرات الثقافية والفكرية. وأضاف سعادته أنَّ الأيام الثقافية العمانية في البرازيل تحمل رسالة ثقافيّة تتمثل في تعميق المعرفة وتقوية العلاقات التاريخية والحضارية والثقافية، علاوة على زيادة مساحة التفاهم والالتقاء والتحاور بين النخب الفكرية والثقافية في كلا البلدين.. مشيرًا إلى الثراء الثقافي والفكري والحضاري في البرازيل.

تعليق عبر الفيس بوك