حملة "على هونك" تدشن المسابقة الإلكترونية لتعزيز الثقافة المرورية على مستوى السلطنة

مسقط - الرؤية

احتفلت حملة على هونك للسلامة المرورية التي يشرف على تنفيذها فريق الحبي التابع لنادي بهلا، بتدشين المسابقة الإلكترونية الأولى على مستوى السلطنة، والتي تهدف إلى نشر الوعي المروري بين شرائح المجتمع كافة في إطار تنويع وسائل الاتصال لنشر المعرفة المرورية.

ودشن المسابقة الدراج والطواف خالد الشبيبي صاحب مبادرة "نعم موﻻي للحد من حوادث المرور" وبدأ حفل التدشين بكلمة خلفان بن حمد الوائلي رئيس حملة على هونك قال فيها: إن الثقافة المرورية يجب أن يتحلى بها كل فرد من أفراد المجتمع لأننا جميعا نستخدم الطريق ونستخدم السيارة في تنقلنا من مكان لآخر ومن تسعى الحملة الى تنويع وسائل الاتصال للوصول الى مختلف شرائح وتعتبر المسابقة الإلكترونية واحدة من تلك الوسائل والأساليب التي نعمل على تسخيرها لتحقيق اﻻهداف المرجوة من الحملة. وأضاف الوائلي أن الحملة تهدف من وراء طرح هذه المسابقة المرورية على مستوى السلطنة تعزيز الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع، وإتاحة وسائل اتصال سريعة لنشر المعرفة المرورية وتمكين الجمهور من قياس وتقييم ثقافته المرورية.

وقدم محمد بن سعيد العميري احد أعضاء الحملة والمشرف على المسابقة، شرحًا وافيًا عن مسابقة على هونك الإلكترونية، وكيفية الاشتراك فيها ، وطريقة التأكد من طريقة إتمام إرسال الإجابات للجنة المنظمة للمسابقة في الحملة. وأشار العميري إلى أن المسابقة تشكل ثلاثين سؤالا من الأسئلة المتنوعة التي تعنى بالسلامة المرورية المتنوعة والتي بعضها يحتاج إلى بحث معرفي من مصادر المعرفة المختلفة، موضحا بأنه على المشترك والذي لا يقل عمره عن خمسة عشر عامًا الدخول في المسابقة بدلالة الاسم ورقم الهاتف، حيث يتطلب من المتسابق الإجابة عن جميع الأسئلة المعطاة ولمرة واحدة فقط. ودشن خالد الشبيبي مسابقة على هونك الإلكترونية مؤكدا على أهمية المسابقة وفكرتها ودورها في نشر المعرفة المرورية.

ويشار إلى أن حملة على هونك خصصت عددا من الجوائز المالية والعينية للفائزين الذين سيتم اختيارهم إلكترونيا إن كانت إجاباتهم صحيحة، كما أن تطبيق المسابقة سيكون متاحًا للهواتف المحمولة إضافة إلى أجهزة الحاسب الآلي وسيكون الولوج للمسابقة من خلال رابط إلكتروني أعلن للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر موقع الحملة في الفيسبوك والإنستجرام، وتستمر المسابقة حتى الأول من سبتمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك