تكريم الفائزين بالمسابقة العلمية والثقافية "معرفة" بجنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

اختتمت أمس فعاليات المسابقة العلمية والثقافية (معرفة) بولايات محافظة جنوب الباطنة والتي نظمتها وزارة الإعلام بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق بحضور عدد من اصحاب السعادة الولاة ومديري العموم ومديري المصالح الحكومية بالمحافظة.

وتهدف المسابقة إلى استغلال الإجازة الصيفية لطلاب وطالبات الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس وشغل أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وإبراز الطاقات الثقافية واستغلال الفرص للتعارف بين كافة المشاركين من مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة. وتعد المسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى السلطنة التي تنظمها وزارة الإعلام بالتعاون مع مكاتب المحافظين، وهي عبارة عن برنامج مسابقات علمي ثقافي متنوع لمستويات عمرية مختلفة يساهم في تنمية فكر وثقافة المشاركين. وفي ختام فعاليات المسابقة كرم راعي المناسبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقتي الذكور والإناث وكذلك اللجنة المنظمة والمتعاونين.

وحول المسابقة، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة سيف بن مبارك بن سعيد المنعي أنّ المسابقة أقيمت بمحافظة جنوب الباطنة على مدار يومين بمشاركة (12) فريقا (6) ذكور و(6) إناث يمثلون ولايات المحافظة وتم في البداية إجراء القرعة بين الفرق المشاركة وأسفرت القرعة لفئة الذكور عن تقابل فريق ولاية نخل مع ولاية العوابي وانتهت بفوز فريق العوابي وتقابل فريق ولاية بركاء مع فريق ولاية المصنعة، وانتهت بفوز فريق ولاية المصنعة وتمكن فريق ولاية وادي المعاول من الفوز على فريق ولاية الرستاق وتأهلت الفرق الفائزة إلى المرحلة النهائية للمسابقة حيث حل فريق ولاية وادي المعاول في المركز الأول وجاء فريق ولاية المصنعة بالمركز الثاني فيما حلّ فريق ولاية العوابي ثالثا. وفيما يخص فئات الإناث تقابل فريق ولاية وادي المعاول مع فريق ولاية المصنعة وفاز فريق وادي المعاول وتقابل فريق ولاية بركاء مع فريق ولاية الرستاق وفاز فريق ولاية بركاء. وفي المباراة الأخيرة تقابل فريق العوابي مع فريق ولاية نخل وتمكن فريق ولاية العوابي من الفوز. وتأهلت الفرق الفائزة إلى المرحلة النهائية للمسابقة حيث حلّ فريق العوابي أولا وجاء فريق وادي المعاول ثانيا وفريق ولاية بركاء ثالثا. يذكر أنّ فريق ولاية وادي المعاول للذكور وفريق ولاية العوابي للإناث تأهلا إلى المرحلة الثانية على مستوى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك