اليمن: فشل جديد للهدنة مع استمرار القصف المشترك بين "التحالف" والحوثيين

عدن- الوكالات-

واصلت جماعة الحوثي القتال في أجزاء مختلفة من اليمن أمس الإثنين على الرغم من إعلان التحالف الذي تقوده السعودية وقف إطلاق النار، واعترفت وسائل إعلام تابعة للحركة المتحالفة مع إيران بأن قواتها قصفت أهدافا داخل المملكة.

ويطيل العنف من أمد صراع بدأ قبل أربعة أشهر ويرجع إلى توترات سياسية انتشرت في أنحاء اليمن العام الماضي حين سيطر الحوثيون على صنعاء مما دفع الرئيس عبد ربه منصور هادي للانتقال إلى عدن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون في رسالة نصية أرسلتها للمشتركين إن قوات الحركة والقوات المتحالفة معها الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح هاجمت منطقتي الخوجرة والمعزاب في محافظة جازان المطلة على البحر الأحمر بالصواريخ والقذائف. وأسفرت الحرب عن مقتل اكثر من 3500 شخص وتقول منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن عدد القتلى يشمل 365 طفلا. وشهدت صنعاء التي استهدفت بضربات جوية كل ليلة تقريبا ليلة هادئة.

وفي عدن ثاني اكبر مدن البلاد، قال سكان إن المقاتلين الحوثيين أطلقوا صواريخ على منطقتي المنصورة والشيخ عثمان بدءًا من بعد منتصف الليل بقليل وإن هذا استمر إلى ما بعد الفجر.

وقال موقع سبأنت الالكتروني الموالي للرئيس اليمني هادي إن المقاتلين الحوثيين قصفوا تجمعات سكنية في مدينة الضالع على بعد نحو 170 كيلومترا شمالي عدن. وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن المقاتلين الحوثيين شنوا هجمات في محافظة مأرب بوسط البلاد وفي مدينة تعز بوسط اليمن.

تعليق عبر الفيس بوك