"حماية المستهلك" تختتم مسابقات السلامة المرورية وسط جهود توعوية

 

 

مسقط - الرؤية

اختتمت الهيئة العامة لحماية المستهلك مسابقات مسابقة السلامة المرورية لعام 2015، وذلك بحضور نائب رئيس الهيئة العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق.

واشتملت المسابقات على مسابقة "سلامة الإطار سلامة لحياتك"، ومسابقة أفضل رسم لأبناء موظفي الهيئة، ومسابقة الموظف المثالي في السلامة المرورية. وقد استمرت المسابقة على مدى شهرين، وهدفت إلى بث روح الوعي بمخاطر استخدام إطارات منتهية الصلاحية، وتثقيف موظفيها بشأن سلامة الإطارات والسيّارات، وتفعيلا للدور المناط بها في نشر الوعي لمختلف المستهلكين، وضرورة تعريفهم بكل ما هو مهم في سبيل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والتوعية والإرشاد بأهمية السلامة على الطريق، وإنتاج المطبوعات والتسجيلات الصوتية والأفلام التوعوية وتفعيل برامج التواصل الاجتماعية لنشر ثقافة السلامة المرورية بين موظفي الهيئة.

واقتصرت المسابقة المرورية على موظفي الهيئة بمختلف الادارات في المحافظات ومسابقة أفضل رسم لأبناء موظفي الهيئة من خلال البوابة الإلكترونية. وتمثلت المسابقة المرورية لموظفي الهيئة في طرح سؤال واحد كل أسبوعين بنحو خمسة أسئلة طوال فترة المسابقة، وعلى ضوء ذلك تم اختيار ثلاثة فائزين عن كل سؤال خلال السحب النهائي للمسابقة. كما تمّ إطلاق وسم "هاشتاج" (#سلامة_إطارك_سلامة_لحياتك) على كافة قنوات التواصل الاجتماعي للهيئة، بهدف نشر تحذيرات وقائية تسهم في الحد من الحوادث المرورية.

يشار إلى أنّ الهيئة دشنت معرضًا توعويًا للرسوم المشاركة والفائزة في مسابقة أطفال موظفي الهيئة بهدف بث روح الوعي لدى الناشئة بأهميّة السلامة المرورية وتحقيقًا للرسالة التوعوية.

تعليق عبر الفيس بوك