اليمن: قتال شرس للسيطرة على أكبر قاعدة جوية قبيل سريان الهدنة

عدن، صنعاء - الوكالات-

خاضت قوات يمنية يدعمها التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، اشتباكات مع المقاتلين الحوثيين من أجل السيطرة على أكبر قاعدة جوية إلى الشمال من عدن، وذلك قبيل ساعات من موعد سريان هدنة إنسانية أعلنها التحالف كان من المقرر لها منتصف ليل أمس الأحد.

وسيطرت حركة الحوثيين المتحالفة مع إيران على قاعدة العند التي تقع على مسافة 50 كيلومترا إلى الشمال من مدينة عدن الساحلية الجنوبية معظم الفترة التي انقضت منذ تفجرت الحرب الأهلية. وتعتبر القاعدة موقعا إستراتيجيا يتحكم في المداخل المؤدية إلى عدن. ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" عن الحوثيين قولهم ان الأمم المتحدة لم تخطرهم بشأن الهدنة. ونسبت الوكالة إلى محمد علي الحوثي رئيس اللجان الثورية العليا القول "لم يصل أي خطاب رسمي من الأمم المتحدة بشأن الهدنة". وأضاف الحوثي "ليس هناك موقف لا سلباً ولا إيجاباً حتى تتم المخاطبة الرسمية من قبل الأمم المتحدة بهذا الخصوص".

واحتجز الحوثيون 16 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية من برنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة كانت في طريقها إلى النازحين في مدينة تعز.

إلى ذلك، قال سكان في العاصمة صنعاء إن طائرات التحالف الحربية نفذت في ساعة متأخرة من مساء السبت وعقب فجر أمس الأحد غارات قرب صنعاء وأضافوا أنّ قاعدة عسكرية بالقرب من المدينة كانت من بين الأهداف.

تعليق عبر الفيس بوك