"البلديات" تنظم الملتقى الصيفي لأبناء موظفي الوزارة

مسقط - الرؤية

يعد الملتقى الصيفي السنوي من الفعاليات التي توليه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياهاهتماما كبيراً،والذي تسعى من خلاله إلى غرس روح الدافعية نحو بذل مزيد من الجهد في إظهار الجديد ليكون متماشياً مع المتغيرات الحياتية ومتطلبات العصر. وشهدت الوزارة أمس انطلاق فعاليات وأنشطة الملتقى الصيفي الثامن لأبناء موظفي الوزارة تحت شعار "نروي جيلاً.. لنزهر وطناً" والذي تنظمه الوزارة ممثلة بمركز تنمية الموارد البشرية خلال الفترة من 26يوليو وحتى 13 أغسطس.

ويأتي تنظيم الملتقى للمرة الثامنة على التوالي لتحقيق عدة أهداف أبرزها التواصل بين الوزارة والمجتمع وربط الموظف بالوزارة اجتماعياً وتعزيز الولاء المؤسسي لدى الموظف من خلال ربط بيئته الاجتماعيّة ببيئته الوظيفية وكذلك زيادة المعرفة حول الجهود التي تبذلها الوزارة لإنجاز المهام المنوطةبها بالإضافة إلى غرس القيم الأصيلة وتنمية روح المعرفة والاطلاع لدى النشء وتحفيزهم نحو الإبداع والتألق.

ويشتمل الملتقى الصيفي على عدة برامج دراسية وترفيهية هادفة ومحببة لدى الأطفال، حيث تنقسم الفعاليات إلى ستة برامج برنامج تنمية الذات والذي يشتمل على عدة عناصر أبرزها "قيادتي لذاتي"ويتخلل البرنامج تطبيقات عملية وتجارب علمية كأساليب العرض والتقديم ومهارات النجاح والذكاء العاطفي، وبرنامج "اللغة الإنجليزية" وينقسم هذا الجانب أيضاً إلى قسمين الجانب الأول يتعلق بـ (تنمية مهارة القراءة عن طريق القصص) (تنمية التفكير الإبداعي من خلال اللعب). ويتضمن برنامج "الفنون التشكيلية" والذي ينقسم إلى قسمين (مشغولات حرفية) كالطباعة الزخرفية بالشرائح المفرغة وخلفيات جميلة بالانتشار اللوني والطباعة بالبصمات على الخلفيات الملونة، و(رسم الشخصيات الكرتونية) حيث يركز هذا الجانب على رسم شخصيات كرتونية بسيطة ورسم لغة الوجه إلى جانب رسم شخصية متكاملة بزي وملامح عمانية، وأمّا بالنسبة للبرنامج الرابع "بيئتي حياتي" فسوف يشتمل على بعض الفعاليات والتي من شأنها أن تساهم في تنمية الحس البيئي بأهمية البيئة من حولنا وأهميّة الطاقة البديلة وتنمية القيم الأخلاقية بين الإنسان والبيئة وتنمية الحس البيئي بأسباب التلوث وتغير المناخ وتنمية مهارات حل المشكلات البيئية. وبرنامج (الرياضيات المرحة) والذي يركز على تنمية مهارات الحساب الذهني وتقديم أفكار إبداعية لحل جدول الضرب مع التركيز على بعض الألعاب التعليمية المحفزة لتعلم الرياضيات. أمّا البرنامج الأخير فهو برنامج يعنى بمجال الرياضة (صحتي في بدني) ويشتمل البرنامج على عدة محاور كالمحاضرات النظرية وتنظيم مسابقات رياضية في كرة القدم وتنس الطاولة وكرة الطاولة.

كما تشتمل برامج الملتقى الصيفي على تنظيم رحلة ترفيهية لجميع الأطفال لأحد المجمعات التجارية بهدف الترفيه وقضاء وقت ممتع مع بقية المشاركين، بالإضافة إلى تنظيم يوم مفتوح تحت شعار (أحب مهنتي) بهدف تنمية التواصل مع عدد من دوائر الوزارة للمشاركة في معرض التعريف عن الوظائف من خلال العروض المرئية.

يذكر أن تنفيذ الملتقى الصيفي بمركز تنمية الموارد البشرية يأتي ضمن جهود وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه الذي تنفذه كل عام لأبناء موظفي الوزارة وكونه جزء أساسي من البرامج التدريبية التي يقدمها المركز ونظراً لكونه أثبت نجاحه بدليل حرص موظفو الوزارة على أن يلتحق أبنائهم به حيث إن الملتقى قدم فرصة متميزة لأبناء الموظفينلقضاء إجازتهم الصيفية في تعلم مهارات وبرامج جديدة في مجالات مختلفة وذلك نظراً لما يحتويه من برامج قيمة ومتنوعة سيكون لها الأثر البارز في صقل المواهب وتطوير ملكة الأفكار لديهم.

تعليق عبر الفيس بوك