الساجواني: مشاركة السلطنة في "إكسبو ميلان" لدعم التعاون الدولي

 

ميلانو (إيطاليا) - إبراهيم الهادي

أكد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية عضو اللجنة الوزارية للإشراف على التحضير والإعداد لمشاركة السلطنة في معرض إكسبو ميلان 2015، أنّ مشاركة السلطنة في المعرض يأتي في إطار جهود السلطنة لدعم التعاون الدولي.

جاء ذلك خلال احتفال الجناحُ العمانيُّ بالمعرض المقام في جمهورية إيطاليا، باليوم الوطني للجناح، بمشاركة وَفْد حكومي يرأسه معالي وزير الزراعة والثروة السمكية. وبدأ الحفلُ الرسميُّ برَفْع العلم العماني والإيطالي وعزف السلام السلطاني العماني والنشيد الوطني الإيطالي. وبعد ذلك، ألقى معالي الدكتور رئيس الوفد العماني كلمة؛ نقل من خلالها تحيّات وتهاني حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى فخامة الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، وإلى معالي رئيس الوزراء ماتيو رينتسي، وإلى الحكومة الإيطالية والشعب الإيطالي الصديق؛ بمناسبة انعقاد معرض إكسبو ميلان الدولي 2015 في مدينة ميلان العريقة، تحت عنوان "إطعام كوكب الأرض.. طاقة للحياة". وأكد الساجواني أنَّ الحدثَ مُناسبة مُهمَّة تجسِّد التعاونَ والتواصلَ الحضاريَّ والإنسانيَّ بين الأمم والشعوب؛ من أجل حياة كريمة ومستقبل أفضل لنا ولجميع الأجيال القادمة.

وقال معاليه إنَّ السلطنة -وهي تحتفل بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد لنهضتها الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وما تحقَّق خلال الأربعة عقود ونيف الماضية من عمر هذه النهضة من إنجازات وتنمية شاملة لمختلف المجالات والقطاعات من أجل تحقيق التنمية المستدامة- ليُسعدها أن تُشارك وتُساهم في إنجاح هذا المحفل والتجمع العالمي؛ وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية والحضارية المتميزة التي تربط بين سلطنة عمان وجمهورية إيطاليا الصديقة، والتي تشهد نموا وتطورا في كافة المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك