إيران ترفض تمديد العقوبات لأكثر من 10 سنوات.. وأوباما يروّج للاتفاق

عواصم- الوكالات

أكّد المفاوض النووي الإيراني الكبير عباس عراقجي أمس أنّ طهران لن تقبل أي تمديد للعقوبات المتعلقة ببرنامجها النووي لأكثر من عشر سنوات.

وقال عراقجي في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون على الهواء إن أي محاولة لإعادة فرض العقوبات بعد انقضائها خلال عشر سنوات، سيعد انتهاكا للاتفاق الذي أبرمته إيران مع القوى الكبرى في فيينا يوم 14 يوليو.وكان عراقجي يشير إلى أن القرار الذي أصدره مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وصدقفيه على الاتفاق الذي يحد من برنامج إيران النووي مقابل تخفيف العقوبات.

في المقابل، يشن الرئيس الأمريكي باراك أوباما حملةلاقناع الكونجرس بالاتفاق النووي مع إيران، حيث ذهب لحضور مؤتمر لقدامى المحاربين والبرنامج التلفزيوني "ذا ديلي شو"؛ حيث هاجم معارضي الاتفاق.وواجه أوباما في البرنامج الليلي الكوميدي أسئلة صعبة من المضيف جون ستيوارت.وقال أوباما عن إيران "هذا خصم. إنّهم معادون للأمريكيين معادون للسامية ويرعون منظمات أرهابية مثل حزب الله". وقاطعه ستيوارت ساخرًا "يا له من شريك جيد للسلام". ورد أوباما قائلا "حسنا كما قيل مرارًا أنت لا تبرم سلاما مع الأصدقاء. المسألة كالتالي.. هل نريدهم أن يمتلكوا سلاحا نوويا؟ الجواب لا".

تعليق عبر الفيس بوك