فتح باب الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية.. الأحد

مسقط- العُمانيَّة

أعْلنَ البنكُ المركزيُّ العُماني عن قيامه بطرحالإصدار رقم (47) من سندات التنمية الحكومية بقيمة 300مليون ريال عماني لمدةاستحقاق تبلغ 5 سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) 3بالمائة سنويا.

وقال البنك -في بيان له أمس- إنَّ باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) سوف يفتح في السادسوالعشرين من شهر يوليو الجاري، وسيُغلق في الثاني من شهر أغسطس المقبل، علمًابأنَّ المزاد سيعقد يوم الثلاثاءالموافق الرابع من شهر أغسطس المقبل.

وسوف تصدر هذه السندات (التسوية) في التاسع من شهر أغسطس المقبل، وتستحقالسداد في التاسع من شهر أغسطس 2020م. كما سيتم دفع الفائدة المستحقة علىالسندات الجديدة مرتين في العام؛ وذلك في التاسع منشهر فبراير والتاسع من شهرأغسطس من كلِّ عام حتى استحقاقها في التاسع من شهر أغسطس 2020م.

وأشار البيان إلى أنَّ السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلىالمستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترةالاكتتاب. كما يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءاتبخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) والتي تبلغ قيمتهامليونريال عماني أو أكثر؛ إذا رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التييتعاملون معها.

تعليق عبر الفيس بوك