اليمن: وصول أول مساعدات أممية إلى عدن.. و3600 قتيل منذ اندلاع الأزمة

عواصم- الوكالات

أعْلَن المتحدِّث باسم برنامج الأغذية العالمي بيتر سميردون، أنَّ سفينة تحمل أغذية تكفي 180 ألف شخص لمدة شهر، رستْ في ميناء عدن بجنوب اليمن، أمس، بعد أن ظلَّت منتظرة لنحو أربعة أسابيع.

ولم تتمكَّن الأمم المتحدة من نقل مساعدات غذائية لعدن والمحافظات اليمنية الجنوبية الأخرى، ويُعتقد أنَّ نحو 13 مليون نسمة -أي أكثر من نصف عدد السكان- يُعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل "حاد" و"طارئ".وقال سميردون: "هذه أول سفينة يستأجرها برنامج الأغذية العالمي ترسو في الميناء منذ اندلاع الصراع في مارس. لدينا سفن أخرى مستأجرة تنتظر التوجه إلى عدن تحمل مزيدًا من الأطعمة والوقود".

إلى ذلك، قالت الأمم المتحدة، أمس، إنَّ أكثرَ من 3600 شخص لاقوا حتفهم خلال أربعة أشهر من الغارات والحرب الأهلية في اليمن. وعمَّق الصراع المعاناة في بلد يعاني بالفعل من الفقر، لا سيما في عدن التي شهدت قتالا عنيفا.

وفي الأثناء، قال سكان إنَّ مقاتلين يمنيين -تدعمهم الضربات الجوية التي تقودها السعودية- يحاولون استعادة الأحياء الشمالية من مدينة عدن من المقاتلين الحوثيين، أمس، بعد يوم من اكتمال سيطرتهم على وسط المدينة التي تضم ميناء إستراتيجيا.وتبادلتْ جماعة الحوثي المهيمنة على البلاد وحلفاؤها في الجيش إطلاق نيران المدفعية مع القوات المدعومة من السعودية في منطقتي دار سعد والعلم فيما قصفت طائرات حربية عربية الجماعة المتحالفة مع إيران.

تعليق عبر الفيس بوك