الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : 82 ألف زائر إلى "خريف صلالة" بزيادة سنوية 99.6%

الأربعاء 22 يوليو 2015 01:13 ص بتوقيت مسقط

صلالة- الرؤية

أظهرت إحصاءات رسمية أنّ عدد زوار خريف صلالة حتى نهاية أمس الأول 20 يوليو بلغ 82296 زائر، مقارنة مع 41231 زائر في نفس الفترة من العام الماضي، أي بنسبة نمو بلغت 99.6 في المئة.

وقالت الإحصاءات - الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات- إن العمانيين شكلوا ما نسبته 48.1 في المئة من إجمالي الزوار، فيما بلغت نسبة الزائرين الإماراتيين 9.9 في المئة، بينما سجلت نسبة باقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 5.9 في المئة.

ومن المقرر أن تنطلق الفعليات الرسمية لمهرجان صلالة السياحي 2015، غدا الخميس تحت شعار "عمان المحبة والسلام"، وتستمر لمدة أربعين يوماً، ويتزامن انطلاقه مع يوم النهضة المباركة الذي يحتل مكانة غالية في قلوب العمانيين. ويتضمن مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، إقامة فعاليات ومناشط ثقافية ودينية وحضارية واجتماعية وترفيهية، وذلك لاستقطاب الزوار والسياح والأسر؛ أبرزها فعاليات القرية التراثية التي تمثل البيئات الحضرية والريفية والبدوية وميناء الفرضة؛ حيث تتضمن تلك البيئات الموروثات العمانية كالحرف والفنون العمانية والمشغولات اليدوية. وكذلك فعاليات ثقافية ودينية وفكرية طوال فترة المهرجان، من بينها تنظيم الندوات الدينية وفرق الإنشاد الديني والفعاليات الثقافية والشعرية والفنية، إضافة إلى أنشطة فنية واجتماعيّة تقام على المسارح إلى جانب برامج جماهيرية تلفزيونية.