بدء فعاليات "واحة الصحراء" في عبري لخدمة زوار خريف صلالة

عبري - ناصر العبري

افتُتحتْ "واحة الصحراء" لخدمة زوار خريف صلالة وضيوف السلطنة القادمين من دول الخليج وباقي الدول العربية بمنطقة تنعم بولاية عبري، تحت رعاية الشيخ إبراهيم بن حميد اليعقوبي، وبحضور الشيخ هلال بن سلطان اليعقوبي، والشيخ فيصل بن عبدالعزيز اليعقوبي ، وجمع غفير من المواطنين وزوار خريف صلالة.

وقال حماد بن سعيد الخاطري مدير إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة، إنَّ وزارة السياحة تقدم خدماتها المتنوعة لزوار خريف صلالة، وتستمر فعاليات الواحة حتى الثاني عشر من أغسطس وستشهد تنظيم عدة فعاليات؛ منها: المناشط الاجتماعية والفرق الفنية، كما تشارك جمعية المرأة العمانية والحرف التقليدية والسعفيات وفريق سيدات ناجحات ومواهب عمان وفرقة السليف الحماسية، إلى جانب تقديم عروض للفنون الشعبية يوميًّا من مختلف ولايات المحافظة.

وقال هلال بن عبد الله الجساسي مسؤول إدارة الواحة، إنَّها أقيمت لخدمة المسافرين والقادمين إلى ولاية عبري وزوار صلالة.. مشيرا إلى أنَّ الولاية استقبلت العام الماضي ما يزيد على 8 آلاف سائح في هذا الموقع، ورأت وزارة السياحة تنفيذ مشروع واحة الصحراء لخدمتهم.

ومن جانبه، قال الشيخ إبراهيم بن حميد اليعقوبي: إنَّ الحضور لمسوا نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها "واحة الصحراء" للمسافرين، تحت إدارة وزارة السياحة -ممثلة في إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة.

وقالت رئيسة فريق سيدات ناجحات ميمونة بنت عبدالله المجرفي: إنَّ مشاركة فريق سيدات ناجحات في فعاليات الواحة من الواجب الوطني المنوط بكل الفرق التطوعية تجاه ضيوف السلطنة، وتتمثل مشاركتنا في عدة أعمال؛ منها: تجهيز وجبات شعبية عمانية؛ كي نعرِّف الزوار بالأكلات الشعبية العمانية، إلى جانب إحياء الموروث العماني الأصيل.

تعليق عبر الفيس بوك