الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع.. وصعود "أو.سي.آي - إن.في"

لندن - رويترز-

ارتفعتْ الأسهم الأوروبية، أمس، إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع؛ حيث بدأتْ اليونان في العودة إلى الأوضاع العادية، إضافة إلى صعود سهم أو.سي.آي-إن.في الهولندية للكيماويات، بعدما أكدت أنها تجري محادثات اندماج.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 في المائة إلى 1621.31 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ 29 مايو، بينما ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 الأوسع نطاقا 0.5 في المائة إلى 407.75 نقطة.

وارتفع سهم أو.سي.آي-إن.في للكيماويات المدرجة في بورصة أمستردام 17 في المائة وكان الرابح الأكبر على مؤشر ستوكس يوروب 600 بعدما أكدت الشركة أنها بلغت مرحلة متقدمة في محادثات اندماج مع سي.إف إندستريز هولدنجز الأمريكية المنتجة للأسمدة.

وصعد سهم يارا انترناشونال النرويجية للكيماويات 2.6 في المائة. وباعت يارا حصة قدرها 50 في المائة في وحدتها البريطانية لإنتاج الأسمدة إلى سي.إف إندستريز شريكتها في المشروع المشترك منذ ثلاثة أسابيع وقال متعاملون إن هناك مزيدا من أنشطة الاندماجات والاستحواذات في الأفق.

وهبط سهم جوليوس باير السويسرية لإدارة الأصول 2.6 في المائة بعدما تراجع صافي ربحها للنصف الأول من العام. وتعرضت شركات تعدين المعادن النفيسة لضغوط أيضا مع هبوط سهم فريسنيلو 4.1 في المائة بعدما هبط الذهب لأدنى مستوياته في خمس سنوات.

وقال مسؤولون إن البنوك اليونانية فتحت فروعها مجددا عبر البلاد بعد إغلاق دام ثلاثة أسابيع رغم استمرار تعليق تداول أسهمها نظرا لاستمرار إغلاق بورصة أثينا.

تعليق عبر الفيس بوك