الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : محافظ ظفار: جاهزية تامة لاستقبال زوار "الخريف" تزامنا مع احتفالات يوم النهضة

الثلاثاء 21 يوليو 2015 03:51 ص بتوقيت مسقط

ظفار- العمانية

أكد معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار أنّ المحافظة استعدت بجاهزية تامة لاستقبال زوار مهرجان صلالة السياحي، الذي سينطلق بعد غد الخميس تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم النهضة المباركة.

وقال معاليه- بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة- "يطيب لي في ذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيد يوم النهضة المباركة أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- والشعب العماني الوفي والأمة العربية والإسلامية، وأن يعيد الله هذه المناسبة على جلالته بالصحة والعافية والعمر المديد وعلى الشعب العُماني بمزيد من التقدم والازدهار".

وفي سياق متصل، بلغ إجمالي عدد زوار موسم خريف صلالة بمحافظة ظفار حتى منتصف يوم أمس (ثالث أيام عيد الفطر)، 73 ألفا و981 زائرًا؛ حيث شكل الزوار عبر المنافذ البرية ما نسبته 77.42 في المئة من إجمالي عدد الزائرين فيما شكل الزائرون عبر المطارات ما نسبته 22.58 في المئة، وذلك وفق آخر إحصائية أصدرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات. وبحسب الإحصائيات.. بلغ عدد المواطنين الزوار لموسم الخريف هذا العام 33 ألفًا و884 زائرًا، أمّا الجنسيّات العربية فقط تصدرها عدد الزوار من الجنسية الإماراتية بواقع 6 آلاف و861 زائرا إماراتيا، فيما حلّ ثانيًا السعوديون حيث وصل عددهم 2650 زائرًا يليهم القطريون بواقع 584 زائرًا ثم الكويتيون والبحرنيون بواقع 490 و486 على التوالي فيما توزع 3528 زائرًا على عدد من الجنسيات العربية الأخرى. وشكل الآسيويون العدد الأكبر والأعم من حيث عدد الزوار غير العرب؛ إذ بلغ عددهم 24054 زائرًا، فيما بلغ الزوار من حملة الجنسيات الأوروبية 840 زائرًا فيما توزع 523 زائرًا على جنسيات أخرى.‎