اليمن: قوات هادي تنتزع السيطرة من "آخر معاقل الحوثيين" في عدن

عدن- الوكالات

أعلنت القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أنها سيطرت على آخر معقل للحوثيين في مدينة عدن، بعد أن سيطرت عليها الجماعة المسلحة منذ أشهر.

وقال متحدث باسم القوات إن مقاتلي اللجان الشعبية ووحدات الجيش مدعومة بغارات جوية لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية قد استعادت معظم منطقة "تواهي". وكانت الحكومة قد أعلنت عدن "محررة" بعد 4 شهور من القتال العنيف. واستمرت الاشتباكات في نهاية الأسبوع وخلفت عشرات القتلى.وقال مسؤولون في القطاع الصحي إنّ قصف الحوثيين خلف 100 قتيل مدني في حي دار سعد الأحد، لكن الحوثيين ينفون مسؤوليتهم عن ذلك.وقد تقدم مقاتلو "لجان المقاومة الشعبية" وجنود من الجيش باتجاه منطقة تواهي في الطرف الغربي من شبه جزيرة عدن بعد استعادة ضاحية كراتر، حسب ما صرح علي الأحمدي، المتحدث باسم "لجان المقاومة الشعبية".وقد استولوا على بناية الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى منشآت مدنية وأمنية.وقال الأحمدي لوكالة فرانس برس إن العملية مستمرة لإجبار من تبقى من الحوثيين على مغادرة المدينة.

ووردت تقارير أمس عن معارك تدور حول قواعد عسكرية شمالي وشرق عدن، في إقليمي لحج وأبين، وفي مركز مدينة تعز.وتعهد الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتصدي للهجمات.ويعد سقوط عدن الخسارة الكبرى للحوثيين منذ بدء الغارات السعودية عليهم في 26 مارسالماضي.

تعليق عبر الفيس بوك