مسالخ الظاهرة تستقبل 1766 ذبيحة.. و"البلديات" تفرغ 1032 شحنة قمامة خلال العيد

عبري - ناصر العبري

واصلتْ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة -ممثلة ببلديات المحافظة الثلاث: عبري وينقل وضنك- جهودها للمحافظة على النظافة العامة في مختلف قرى ومناطق المحافظة خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد المدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة المهندس بدر بن علي البحري، تشكيل فريق عمل للمناوبة خلال إجازة عيد الفطر المبارك في جميع البلديات؛ لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالعمل البلدي والمائي؛ حيث بدأ عُمَّال النظافة في مختلف ولايات المحافظة عملهم بالتخلص من مخلفات الذبح ومتابعة نقاط تجميع الذبائح -البالغ عددها 105 نقاط؛ موزعة على بلديات المحافظة- حيث تم تخصيص 61 نقطة تجميع في عبري، وتخصيص 33 نقطة تجميع في ينقل، وتخصيص 11 نقطة لتجميع مخلفات الذبائح في ضنك.

وأوضح المهندس المدير العام لبلديات الظاهرة أنَّ بلديات المحافظة كثفت جهودها في قطاع النظافة من خلال العمل على فترتين صباحية ومسائية، وتنظيم آلية عمل العمال والآلات والمعدات والمتابعة المستمرة للمواقع المخصصة لتجميع مخلفات الذبائح في قرى الولايات؛ حيث بلغ إجمالي عدد شحنات القمامة التي قامت بلديات المحافظة بنقلها للمرادم المخصصة لها 1032 شحنة قمامة؛ توزعت كالآتي: 728شحنة لبلدية عبري، و171شحنة لبلدية ينقل و133 شحنة بلدية ضنك. كما أوضح أنَّ بلديات المحافظة كثفت العمل بقطاع النظافة في المواقع السياحية التي تتميز بها محافظة الظاهرة؛ نظرا لكثرة مرتاديها حيث كان من الضرورة العمل على المحافظة على نظافتها بشكل متواصل، كما نفذت البلديات حملات رش ومكافحة الحشرات التي تتكاثر في أماكن تجميع مخلفات الذبائح.

وأشار البحري إلى أنَّ مسالخ بلديات المحافظة شهدت نشاطا متواصلا طوال أيام عيد الفطر السعيد؛ حيث هيَّأت بلديات المحافظة هذه المسالخ بصورة مناسبة لاستقبال الذبائح، كما تم متابعة سير عملها بشكل يومي ومتواصل من قبل المشرفين لضمان تقديم خدمة مميزة للجمهور، وبلغ إجمالي الذبائح التي تم ذبحها بجميع مسالخ بلديات المحافظة 1766 ذبيحة؛ استقبل مسلخ عبري منها 1148ذبيحة، فيما استقبل مسلخ ينقل 386 ذبيحة، وبلغ عدد الذبائح التي استقبلها مسلخ ضنك 232 ذبيحة.

وقال مدير عام بلديات الظاهرة: إنَّ بلديات المحافظة أولت اهتماما خاصا بمجال الرقابة الصحية بسبب تزايد إقبال المستهلكين عليها خلال فترة العيد.. موضحا أنَّ بلديات المحافظة نفذت 172 زيارة تفتيشية للمحلات التجارية؛ حيث قامت بلدية عبري بزيارة 70 منشأة، بينما قامت بلدية ينقل بتفتيش 67 منشأة تجارية ومهنية، وبلغ عدد الزيارات التفتيشية التي قامت بها بلدية ضنك 35 زيارة.

تعليق عبر الفيس بوك