مهرجان عيود يستقبل زواره على ملعب فريق خضراء بالسويق حتى الجمعة المقبل

السويق - الرُّؤية

افتتحَ سعادة الشيخ مُحمَّد بن خالد الرشيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السويق، فعاليات مهرجان عيود في ولاية السويق، بملعب فريق خضراء آل بورشيد، في أول أيام عيد الفطر السعيد، بحضور رعاة المهرجان وبعض من أهالي الولاية، ويستمر حتى الجمعة المقبل.

وقال سعادته -حول المهرجان- إنه فخور بأبناء وشباب ولاية السويق بمبادراتهم الرائعة في كافة المجالات، وهذا المهرجان خير مثال على ذلك؛ حيث يمثل ملتقى لأهالي الولاية للتعبير عن فرحتهم بالعيد. وأكد ثقته في أن هؤلاء الشباب قادرون على مثل هذه المبادرات للرقي بالمجتمع العماني نحو التميز والتطور.

وقال عمر بن راشد الرشيدي -صاحب فكرة مهرجان عيود- إنَّ المهرجان يهدف لاستغلال فترة العيد للترفيه، وتجسيد دور الشباب في خدمة المجتمع، إضافة إلى تفعيل دور المؤسسات في دعم الشباب لتعزيز قدراتهم ومواهبهم.

ويأتي المهرجان تزامناً مع احتفالات ولاية السويق بعيد الفطر السعيد؛ حيث انطلق بمبادرة شبابية ليخدم أهالي الولاية والولايات المجاورة، ويستهدف جميع شرائح المجتمع. وتشمل فعالياته مجموعة من الألعاب الكهربائية والمطاطية والمائية، إلى جانب القرية الشعبية التي تحتوي على المأكولات العمانية، ومرجوحات شعبية للأطفال، وركوب الخيل والإبل، والفنون والألعاب الشعبية، كما يتضمَّن المهرجان قسمَ المسرح، بمشاركة فرقة الشراع المسرحية لتقديم بعض العروض المسرحية للزوار، وقسمًا للمواهب يهدف لتحويل الموهبة إلى عمل تجاري.

ويُذكر أنَّ عيود انطلق لأول مرة في عيد الفطر في السنة الماضية، وهذه هي النسخة الثانية له بعد النجاح والإقبال الكبيرين على نسخته الماضية، ويفتح أبوابه من الساعة الرابعة عصرا إلى الحادية عشرة مساء، وحتى مساء الجمعة المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك