"الصحة" تواصل العمل في مشروعات بإزكي وجعلان وينقل وسمد الشأن

مسقط - الرؤية

تواصل وزارة الصحة العمل على إنشاء مؤسسات جديدة وإضافة المزيد من الخدمات إلى المؤسسات الصحية القائمة لتوفر حاجة المواطنين والمقيمين إلى هذه الخدمات العلاجية المتنوعة تماشياً مع المتغيرات الديموغرافية والنمو العمراني الذي تشهده السلطنة في محافظاتها المختلفة والمؤشرات الصحية المصاحبة لهما.

ومن بين مشاريعها الصحية الجديدة تنفذ وزارة الصحة عددا من المشاريع كمشروع وحدة الحوادث والطوارئ في مستشفى إزكي وانتهت المديرية العامة للمشاريع والشؤون الهندسية بالوزارة من إنشاء وحدة الحوادث والطوارئ في مستشفى دبا بمحافظة مسندم، كما أسندت المديرية مؤخراً أعمال بناء وحدة الحوادث والطوارئ في مستشفى جعلان بني بو علي، وباشرت الشركات المنفذة العمل في المشروع. وبدأت الأعمال الإنشائية لمشروع وحدة الحوادث والطوارئ بمستشفى إزكي. ويجري قريباً طرح المناقصة الاستشارية لإنشاء وحدة الحوادث والطوارئ لكل من مستشفى سمد الشأن ومستشفى ينقل.

ومع زيادة الحاجة إلى خدمات غسيل الكلى في المناطق المختلفة بالسلطنة؛ تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لكل من وحدة غسيل الكلى بشناص ووحدة غسيل الكلى في الرستاق، وجارٍ العمل على الانتهاء من الأعمال الإنشائية لوحدة غسيل الكلى بالسيب نهاية هذا العام. وبدأت الشركة المنفذة لوحدة غسيل الكلى بولاية عبري أعمال الحفر تمهيداً لبدء الإنشاء الفعلي للوحدة. كما تنتهي الوزارة من إجراءات طرح مناقصتي وحدتي غسيل الكلى ببهلا وصحار خلال سبتمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك