"الوطنية للعبارات": تعزيز الحركة الملاحية خلال فترة العيد في مسندم

 

 

مسقط - الرُّؤية

أكَّد مهدي بن محمد جواد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات، أنَّ الشركة تستعد لتعزيز عدد رحلاتها وخدماتها خلال فترة عيد الفطر المبارك؛ وذلك بعد أنْ حقَّقت إنجازا كبيرا منه وهو بلوغ عدد المسافرين على متن رحلات العبارات 81 ألفاً و356 مسافراً، على كافة خطوط الشركة خلال النصف الأول من هذا العام.. مشيرا إلى أن ذلك دفع الشركة للتفكير في توسيع نطاق الخدمات.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال حفل إفطار رمضاني على متن العبارة "هرمز"، استضافت فيه الشركة الوطنية للعبارات أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، وعددًا من أعضائها وعددًا من مختلف الجمعيات والممثلين ومسؤولين حكوميين. وأعلن العبدواني أنَّ الشركة ستدشن خط شناص خصب قريبا، وهو الخط الذي سيسهل على الجميع وسيسمح للركاب ايضا بتحميل مركباتهم عبر العبارات، وسيتم إجراء جدولة لمواقيت السفر وذلك في القريب العاجل. وأوضح العبدواني ان نسبة التعمين في الشركة وعلى متن العبارات بلغت تقريبا ما يقارب الـ71%؛ إذ إنَّ طاقم العمل في معظم الوظائف طاقم عماني -خاصة في الضيافة والهندسة- ونسعى لأن نوظف كوادر عمانية في وظيفة قبطان للعبارات وذلك خلال الفترة المقبلة.

وحول تسيير الرحلات إلى إيران حسب ما تم التصريح سابقا، قال العبدواني إنَّ الشركة الوطنية للعبارات أجرت رحلة بحرية تجريبية ناجحة من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء بهمان بجزيرة قشم بالجمهورية الاسلامية الايرانية، وذلك على متن العبارة "صوقرة"، وقام الفريق الفني بالشركة الوطنية للعبارات في اجتماع بعرض المتطلبات الفنية لرسو العبارات العمانية، معربا عن أمله في أن يتم فتح خط السير متى ما تم تجهيز المسار، وتنفيذا لاتفاقية عشق أباد.. موضحا أنه من المؤمل أن يتم ذلك خلال المستقبل القريب.

كما تم خلال لقاء الافطار الرمضاني التعرف على جهود الشركة الوطنية واهم انجازاتها؛ حيث قال غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة بإضافة رحلات على متن العبارات خلال إجازة عيد الفطر السعيد إلى كافة وجهاتها في محافظات مسندم وشمال الباطنة ومسقط، وكذلك إلى جزيرة مصيرة؛ بهدف استيعاب طلبات المسافرين خلال فترة الإجازة، وزيادة عدد الرحلات تأتي مواكبة للحركة السياحية المتزايدة من قبل المواطنين والمقيمين والسياح للسفر خلال فترة الإجازات، إضافة إلى فتح خيارات مناسبة وجديدة في مختلف محافظات السلطنة.

وأضاف بأنَّ رحلات العبارات خلال الإجازة على خط (مسقط-خصب-مسقط) ستوفر ما يقارب الـ1552 مقعداً وإمكانية شحن 320 مركبة من خلال تسيير 8 رحلات تربط بين مسقط وخصب التي ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد القادم ولغاية نهاية الأسبوع.

وقال إنَّ جدول العمليات التشغيلية لحركة رحلات العبارات خلال الإجازة خصص أيضاً 6 رحلات تربط ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة بولاية خصب بمحافظة مسندم موفرة بذلك ما يقارب الـ624 مقعدا وشحن 120 مركبة.

وأوضح رئيس التسويق والاتصالات أنه نظراً للطلب المتوقع على الرحلات المنطلقة من شنة إلى جزيرة مصيرة خلال فترة إجازة العيد؛ فقد تم تخصيص 12 رحلة يومياً ما بين شنة وجزيرة مصيرة موفرة بذلك 1232 مقعدا و304 مركبات بشكل يومي من وإلى جزيرة مصيرة؛ وذلك اعتبارا من ثاني أيام إجازة العيد.

وأكد أنَّ الزيادة في عدد رحلات العبارات خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك تهدف إلى التسهيل على المواطنين والمقيمين والسياح بالسلطنة زيارة مناطق الجذب السياحي التي تشتهر بها محافظات السلطنة وتنشيط حركة السفر والسياحة الداخلية بها.

وأفاد غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات، بأن إحصائيات المسافرين والمركبات على متن رحلات العبارات أكدت أهمية ومكانة النقل البحري بالسلطنة خلال الفترة الماضية؛ حيث أشارت الاحصائيات للنصف الأول من العام الجاري إلى ارتفاع أعداد المسافرين على متن رحلات العبارات ليبلغوا 81 ألفاً و356 مسافراً على كافة خطوط الشركة مقارنة بـ20 ألفا 786 مسافراً في الفترة نفسها من العام الماضي 2014. وأوضحت الاحصائيات أنَّ شحن المركبات على متن هذه العبارات خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ نحو 21 ألفاً و547 مركبة مقارنة بـ 3106 مركبات في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال إنَّ إجمالي المسافرين على خط مسقط-خصب بلغ 7 آلاف و931 مسافراً خلال النصف الأول، إضافة إلى شحن 1889 مركبة، كما بلغ عدد المسافرين على رحلات شناص-خصب نحو 4788 مسافراً ونقل 1155 مركبة.

وخلال تجوال أعضاء الجمعية في جوانب العبارة، تم الالتقاء بالمهندسة العمانية المتدربة النجود البوسعيدي على متن العبارة والتي كانت في حكة دؤوبة تقول إنَّني أتدرب هنا وكلي طموح أن ألتحق بالعمل في الشركة على متن إحدى العبارات السريعة وأعمل مهندسة فنية ميكانيكية، وهو عمل ذو تحدٍ، ويبلغ عدد العمانيات أقل من عشر طالبات التحقن بالكلية لكي نقوم بالعمل يوما ما على متن إحدى العبارات أو السفن.

وفي ختام اللقاء، عبر أعضاء جمعية الصحفيين عن شكرهم وامتنانهم لمسؤولي العبارات الوطنية، وتم في نهاية اللقاء تبادل الدروع التذكارية على حسن اللقاء بين الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك