إطلاق فعاليات جائزة التميز في الإعلام الصحي تحت شعار "الوقاية من مضاعفات السكري"

مسقط - الرؤية

أعلن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون للعام السابع عن بدء فعاليات جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي لعام 2015م تحت شعار "الوقاية من مضاعفات السكري" ، الذي يأتي من منطلق أولويات القضايا الصحية وتدعيم الجهود المبذولة من جانب القطاع الصحي في مكافحة زحف الامراض المزمنة غير المعدية والتي باتت الهاجس الاكبر للعاملين للصحيين لما لها من آثار وخيمة على صحة الفرد وتأثيراتها على المجتمع بشكل عام .

وتأتي الجائزة بمبادرة من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون وبرعاية من شركة الدار المحلية للعلاقات العامة وتعد الجائزة الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الاوسط وتهدف الى تنمية الابتكار والابداع لدى العاملين في مجال التوعية الصحية والاعلام الصحي وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة عن طريق التاثير على أفراد وفئات المجتمع وحثهم على تبني السلوكيات الصحية السليمه إضافة إلى جذب انتباه المؤسسات الاعلامية الحكومية والخاصة للمشاركة في انتاج المواد والرسائل الخاصة للمشاركة في انتاج المواد والرسائل الخاصة بالتوعية الصحية مع دعم الجهود المجيدة الهادفة الى تنمية وتطوير برامج التوعية الصحية على مستوى دول المجلس وتحسين وتطوير قدرات العاملين في المجال، ثم ابراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الافراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية من أجل تعزيز صحة المواطن الخليجي، والاسهام في تحقيق الاهداف الاستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس.

وتشهد فعاليات الجائزة منافسات عبر عدة مجالات كوسائل التواصل الاجتماعي والحملات التوعوية المتكاملة والتطبيقات الالكترونية الى جانب الملصق الصحي والاعمال الإلكترونية بصفحات ومواقع شبكة المعلومات والرسائل التلفزيونية والاذاعية القصيرة ، وتصل القيمة المالية للجوائز 100 ألف ريال سعودي. كما يتم منح درع الجائزة للمؤسسات الاعلامية في مجال الصفحة والملحق الصحفي ، وكذلك برامج الاعلام المرئي والمسموع الموجهة للصحة تقديرا لدور هذه المؤسسات في دعم وتعزيز الرسالة الصحية الهادفة . ويتم تكريم الفائزين في احتفال يقام كل عام بالتزامن مع اجتماع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، ويدعى له الأفراد وممثلي الجهات الفائزة، والمتخصصين والخبراء في مجال التوعية والإعلام الصحي، والجهات والشخصيات المهتمة بقضايا التوعية الصحية .

وتسلم الاعمال المراد المشاركة بها سواء من خلال المؤسسات أو على المستوى الشخصي لقسم التثقيف الصحي بالمديريات العامة للخدمات الصحية بالمحافظات أو لقسم وسائل الإيضاح بدائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية في موعد اقصاه 10سبتمبر 2015م. ويمـكن للراغبين في المشاركة التعرف عـلى مجالات الجائزة ومعايير التقييم الخاصة بكل مجال مـن خـلال البوابة الصحية للوزارة. ومن خلال اقسام التثقيف الصحي بالمحافظات على ان تكون الاعمال المتقدم بها من إنتاج العام الحالي أو العام السابق ولم يتم ترشيح العمل للمسابقة في الاعوام السابقة ويتم قبول طلبات الاشتراك المستوى الافراد او مستوى المؤسسات على ان لايتم التقدم الا بعمل واحد فقط في جميع المجالات كما يجب استكمال جميع وثائق الترشيح للجائزة بما فيها الإستمارة والمرفقات المطلوبة باللغة العربية نسخة الكترونية على CD ونسخة مطبوعة.

تعليق عبر الفيس بوك