ورشة لتدريب سائقي الشاحنات بمحضة على إدارة السرعة

البريمي - سيف المعمري

نظمت لجنة السلامة المرورية بولاية محضة حفل إفطار جماعي وورشة عمل عن إدارة السرعة والسلامة على الطريق لسائقي الشاحنات والمعدات الثقيلة بولاية محضة بالتعاون مع الجمعية العمانية للسلامة على الطرق وشركة شُل العمانية، وذلك بمسرح نادي النهضة فرع محضة .

وأقيم الإفطار الجماعي تحت رعاية خميس بن سالم الكعبي عضو المجلس البلدي بولاية محضة بحضور سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس مجلس الشوري ممثل ولاية محضة وأعضاء لجنة السلامة المرورية بالولاية وسائقي الشاحنات والمعدات الثقيلة. وتضمنت الفعالية إفطار جماعي لسائقي الشاحنات والمعدات الثقيلة وقدم أحمد بن خلفان الزعابي من الجمعية العمانية للسلامة على الطرق ورشة عمل بعنوان " إدارة السرعة "، مع المترجم باللغة الأوردية أسكندر حياة.

وتحدث المحاضر عن تاريخ الجمعية العمانية للسلامة على الطرق ومن ثم عرف السرعة وكيفية الالتزام بالسرعة المحددة في الطريق، والنتائج السلبية للسرعة الزائدة، وتطرق إلى كيف يمكن للسائق إدارة السرعة، وتحدث عن التعب والإرهاق وما هي أسبابها وعلامات الشعور بالتعب والإرهاق، وتطرق إلى حقائق من يسوق وهو مرهق ومتعب وتم عرض فيديو توعوي عن الإرهاق والتعب في الطريق ، وقدم نصائح للسائقين بضرورة الالتزام بقوانين المرور والسرعة لتجنب الحوادث والحفاظ على السلامة على الطريق. وفي نهاية الفعالية تم تكريم المساهمين والداعمين للفعالية والسائقين الملتزمين في الولاية بالسرعات المحددة والتقاط صورة تذكارية للسائقين.

يذكر أن لجنة السلامة المرورية بولاية محضة تنظم محاضرات وورش عمل عن السلامة المرورية تستهدف كافة شرائح المجتمع والمقيمين في الوطن.

وحول الورشة، قال حمد بن سلطان الكعبي مقرر لجنة السلامة المرورية بولاية محضة إنّ الهدف من الورشة توضيح أن ولاية محضة ملتقى طرق تصل بين مناطق الباطنة والظاهرة والبريمي والمتجهين الى مدينة دبي ورغم ذلك فإن طرق محضة اغلبها طرق غير مزدوجة وتكثر بها الحوادث المرورية، ورأت اللجنة تنظيم الورشة لأن أغلب السائقين أجانب ولا يهتمون بتثقيف أنفسهم ولا يدركون بعض الانظمة المعمول بها على الطرق.

تعليق عبر الفيس بوك