تكريم 180 طالبة في ختام الدورة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بمركز الفرقان في بلد العراقي

عبري - ناصر العبري

اختتمت أمس بمركز الفرقان لعلوم القرآن في بلد العراقي بولاية عبري الدراسة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد الريامي مدير الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة وبحضور سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري ومحمود بن راشد العبري مشرف أول مدارس القرآن الكريم وإمام وخطيب جامع السلطان قابوس الشيخ نبهان بن سهيل المقرشي وعلي بن سيف العبري وعمر الشعيلي ووكلاء المركز عبد الله بن خلفان العبري وعلي بن حمد الكلباني وأمهات الطالبات والمعلمات.

وتخلل الحفل كلمة للمشرفة المسؤولة عن المركز رقية العبرية رحبت من خلالها بالحضور وقدمت نبذة تعريفية عن المركز والدور المنوط به، واشتمل الحفل على عدة فقرات منها العرض المرئي لإنجازات المركز وتلاوات من القرآن لمجموعة من الطالبات وأناشيد دينية.

وقال مدير إدارة الأوقاف أحمد الريامي إن من لا يشكر الناس لا يشكر الله عزّ وجلّ، وما لمسناه من تخطيط وتنظيم وتفاعل المعلمات والإداريات ومختلف فئات المجتمع مع المحفل المبارك خير دليل على نجاح الفعالية الصيفية التي أقيمت في مركز الفرقان لعلوم القرآن بالعراقي.

ومن جانبه، قال سعادة سلطان بن ماجد العبري إن المناسبة تثلج الصدر وبها نفحات من الإيمان خصوصا وأنها جاءت في العشر الأواخر من الشهر الفضيل وما لمسناه يبشر بناشئة تبشر بالخير وتريح النفس بمواصلة حفظ كتاب الله. وقال محمود بن راشد العبري مشرف أول على مدارس تحفيظ القرآن الكريم إن الاحتفال هو باكورة الاحتفالات التي تقيمها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة خلال الصيف وهو باكورة الاحتفالات في المركز الميمون مركز الفرقان لعلوم القرآن، وأضاف أن العدد وصل إلى أكثر من مئة وثمانين طالبة موزعة بين الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر وضم التعليم مناشط مختلفة. وفي الختام وزع راعي الحفل الجوائز على الطالبات والمعلمات وكرم المشاركين والداعمين للفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك