الجزائر: 18 قتيلا في "أسوأ" اشتباكات عرقية بين العرب والبربر

الجزائر- رويترز

قالت مصادر طبية ووسائل إعلام رسمية يوم الأربعاء إن 18 شخصًا على الأقل قتلوا في اشتباكات بين العرب والبربر في مدينة غرداية الصحراوية الجزائرية كما أحرقت عدة متاجر ومنازل.

واندلع العنف مطلع الأسبوع وأرسلت قوات الأمن تعزيزات في محاولة لتهدئة الاشتباكات التي تجددت بعد أن اندلعت للمرة الأولى في 2013. واشتد القتال يوم الإثنين وليل الثلاثاء. وقال مصدر بمستشفى محلي لرويترز "توفي 15 شخصًا متأثرين بجروحهم". وذكرت وسائل إعلام رسمية أنّ ثلاثة أشخاص توفوا يوم الإثنين معظمهم في بلدة القرارة الصغيرة القريبة من غرداية. وتقع غرداية على بعد نحو 600 كيلومتر عن مدينة الجزائر ويعيش فيها العرب مع أبناء البربر من عرق بني ميزاب. وشهدت المنطقة اشتباكات كثيرة إذ يتنافس العرب والبربر على الوظائف والمنازل والأرض. وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إنّ وزير الداخلية نور الدين بدوي وصل إلى غرداية في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء فيما دعا زعماء القبائل إلى "التحلي باليقظة والحكمة". وذكرت مصادر طبية ومحلية أنّ نحو 30 شخصًا أصيبوا أيضًا بينهم سبعة مصابين بجروح خطيرة خلال اليومين المنصرمين كما أحرقت عدة متاجر ومنازل وسيارات.

والاشتباكات هي الأسوأ خلال السنوات القليلة الماضية. واندلعت أعمال عنف مماثلة في المنطقة العام الماضي مما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل. وقتل خمسة أشخاص في العام السابق.

تعليق عبر الفيس بوك