تكريم 300 مشاركة في ختام الدورة الصيفية بكلية العلوم الشرعية

مسقط - حميد البادي

احتفلتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -مُمثلة في المديرية العامة للوعظ والإرشاد- أمس، باختتامالدورة الصيفية المكثفة في العلوم الشرعية، بالتعاون مع كلية العلوم الشرعية، تحت رعايةفضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من إحدى المشاركات في البرنامج، وقدمت مجموعة من المشاركات حوارا تضمَّن نبذه سريعة عن برنامج الدورة الصيفية وأهميتها وبعض الفوائد التي حصلن عليها من الدورة وتطلعاتهن.

وألقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي كلمة؛ بدأها بالحمد والثناء لله تعالى، وتقدم بالتهنئة للمشاركات أن وفقهن الله بالمشاركة بهذه الدورة المكثفة، كما وجه في كلمته بأنَّ ديننا الاسلامي مليء بالمحاسن التي يجب أن نتعلمها ونستفيد منها ونعلم الناس هذه المحاسن، كما أوضح -في كلمته للمشاركات- كيفية تعريف الناس بمحاسن هذا الدين الحنيف، ويأتي ذلك بكسر حاجز الخوف والعقبات التي يتوهمها الداعي أو الداعية، وذلك بالعودة إلى أهل العلم لا أدعياء العلم، سيما وأن محاسن هذا الدين الاسلامي الحنيف مصدرها هو الكتاب العزيز والسنة النبوية الشريفة وسيرته العطره علية الصلاة وأزكى التسليم.

واختتم كلمته بأنَّ على الداعي -ذكرا كان أو أنثى- ألا يتمظهر بالتعالم، وأن يظهر نفسه أنه متشبع بالعلوم. وتقديم عرض مرئي عن الدورة بكل جوانبها. وفي نهاية الحفل، وزع فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة الشهادات على المشاركات المتميزات والحاصلات على المراكز الأولى في الدورة الصيفية الشرعية المكثفة.

ويُذكر أنَّ الدورة تستهدف الموظفات بمختلف المجالات وطالبات الجامعات والكليات ومخرجات التعليم العام، وتقدم لهذه الدورة أكثر من ألفين فتاة، وتم قبول أكثر من 300 مشاركة من مختلف محافظات وولايات السلطنة، واستمرت الدورة المكثفة لثلاثة أسابيع. وتأتي الدورة الصيفية المكثفة في العلوم الشرعية ضمن فعاليات ومناشط البرامج الصيفية التي تسعى الوزارة الى إقامتها في جميع محافظات وولايات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك