"التجارة والصناعة" تبدأ تطبيق نظام التناقص الإلكتروني

مسقط - الرؤية

تبدأ وزارة التجارة والصناعة تطبيق نظام التناقص الإلكتروني عبر البوابة الرقميّة للتناقص الإلكتروني لمجلس المناقصات، وذلك في إطار التحوّل إلى الحكومة الإلكترونية الذي تنتهجه الحكومة حاليا ومن أجل التسهيل على أصحاب المؤسسات والشركات، وقد قامت الوزارة باختبار نظام التناقص الإلكتروني بالتنسيق مع المختصين بهيئة تقنية المعلومات، لتطبيقه في إجراء عمليات التناقص بشكل إلكتروني بالوزارة بدايةً من إعداد المواصفات الفنية للمناقصات ولغاية إسناد المناقصة للشركة التي سيتم اختيارها لتنفيذ العمل المطلوب ويحتوي نظام التناقص الإلكتروني على مراحل متعددة. ويشتمل نظام التناقص الإلكتروني على مراحل متعددة أولها خاصية إعداد ومراجعة وطرح المناقصة، والتي من خلالها يقوم المختص بإنشاء المناقصة وإدخال بياناتها الأساسية ونوع الأعمال المطلوب تنفيذها والأنشطة ودرجة الشركة، وكذلك تحديد آخر موعد لتقديم العطاء، ومن ثمّ مراجعة البيانات وطرح المناقصة لتتمكن الشركات من البدء في عملية شراء مستند المناقصة. كما يتم دفع الرسوم إلكترونيًا عبر بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لهيئة تقنية المعلومات، ومن ثمّ تقديم العروض المالية والفنية ونسخة من الضمان البنكي والتوقيع الإلكتروني على العروض وتسليم المظاريف باستخدام كلمة السر لتقديم العرض. أمّا الخاصية الثانية فهي فتح المناقصة وتوفر هذه الخاصية في النظام ميزة فتح المناقصة والتأكد من العروض المقدمة من الشركات والتأكد من دفع تلك الشركات لرسوم مستند المناقصة وتقديمها للضمان البنكي من عدمه ومن ثمّ التأكيد على عملية فتح المناقصة إلكترونيًا.

تعليق عبر الفيس بوك