176 قتيلا في أعنف ايام الصراع باليمن

عواصم - الوكالات

قال سكان ووسائل إعلام تابعة للحوثيين إنّالضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية والاشتباكات قتلت 176 مقاتلا ومدنيًا على الأقل في اليمن يوم الاثنين وهو أعلى عدد من القتلى يسقط في معارك يومية منذ بدأت حملة الضربات الجوية قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون أنّنحو 63 شخصًا قتلوا يوم الإثنين في ضربات جوية على محافظة عمران في الشمال بينهم 30 قتلوا في سوق.

وفي المحافظة ذاتها قال سكان إن نحو 20 مقاتلا ومدنيا قتلوا في نقطة تفتيش للحوثيين خارج المدينة الرئيسية التي تحمل أيضًا اسم عمران على بعد نحو 50 كيلومترًا شمال غربي العاصمة صنعاء. كما قتلت الطائرات الحربية التابعة للتحالف العربي أيضًا نحو 60 شخصًا في سوق للماشية ببلدة الفيوش في الجنوب.وفي الجنوب أيضًا أبلغ سكان عن سقوط 30 قتيلا في غارة يقولون إنّها كانت تستهدف فيما يبدو نقطة تفتيش للحوثيين على الطريق الرئيسي بين عدن ولحج وقالوا إنّعشرة من القتلى كانوا مقاتلين حوثيين.وقالت مصادر قبليّة في محافظة مأرب بوسط البلاد إنّنحو 20 مقاتلا من الحوثيين وجنودًا يقاتلون معهم قتلوا في ضربات جوية ومعارك مسلحة مع مقاتلين قبليين يؤيدون الرئيس عبد ربه منصور هادي.وواصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس الثلاثاء الاجتماع مع مسؤولين حوثيين في صنعاء في مسعى للتوسّط لإبرام اتفاق هدنة من أجل السماح بتسليم المساعدات. وقال مسؤول حوثي إنّهجمات أمس وجّهت ضربة لمساعي السلام.

 

تعليق عبر الفيس بوك