استرجاع أكثر من 68 ألف ريال لصالح مستهلكين بشمال الشرقية

مسقط - الرؤية

أوضحت إحصائية المبالغ المسترجعة لصالح المستهلكين، والتي أعدتها إدارة حماية المستهلك بشمال الشرقية، أن الإدارة تمكنت خلال النصف الأول من العام الجاري 2015م من استرجاع مبالغ تقدر بـ 68,184 ريالا عمانيا لصالح مستهلكين في 13 قطاعاً مختلفاً .

وتصدر قائمة المبالغ المسترجعة قطاع السيارات وخدماتها باسترجاع 52197 ريالا عمانيا، يليها قطاع المقاولات ومواد البناء بمبالغ قدرّت بـ 7000 ريال عماني، ثم قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع 3120 ريالا عمانيا، يليه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بـ 1995 ريالاعمانيا، ثم قطاع ورش إصلاح المركبات باسترجاع 1180 ريالا عمانيا، وتأتي بعدها على التوالي كل من قطاع الإطارات، ومحلات الأثاث والمفروشات، وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، والملابس المنسوجات، بالإضافة إلى الهواتف وخدماتها وسلع وخدمات أخرى، وصالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها.

يذكر أن هذه الاسترجاعات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في تطبيق القانون واسترجاع حقوق المستهلكين في مختلف القطاعات. ونوهت الإدارة بضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك والالتزام بالقانون تحقيقاً للمصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك