حكايات من التراث البحريني في الجزء الثالث من المسلسل الخليجي "سوالف طفاش"

المنامة - الوكالات

بعد فترة انقطاع طويلة، يعود إلى الشاشة البحرينية بشكل خاص المسلسل الكوميدي "سوالف طفاش" في جزئه الثالث، ويعكس المسلسلالتطور الذي تشهده الساحة الدرامية الخليجية،حيث يعد "سوالف طفاش 3" من المسلسلات الناجحة التي حظيت بشعبية كبيرة في مختلف دول الخليج العربي بين الكبار والصغار، وحقق العمل نسب مشاهدة مرتفعة عند عرضه في على القنوات وحتى موقع اليوتيوب، ويتواصل عرض الجزء الثالث من المسلسل في رمضان الجاري، بعد النجاحات التي حققها المسلسل في جزئيه الأول والثاني، ويقدم على تلفزيون البحرين وفي بعض القنوات المحلية والخليجية.

ويتناول سوالف طفاش الحكايات التراثية البحرينية بمواقف كوميدية في مشاهد تستعيد الزمن الماضي الجميل الذي كان يعيشه الناس في البحرين. كما يناقش المسلسل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة في اطار كوميدي هادف ومشوق. وفي كل حلقة من حلقات المسلسل يتم مناقشة موضوعمحدد مثل بقية الأجزاء.

ويخرج العمل يوسف الكوهجي وهو من تأليف أحمد الكوهجي، ويضم وجوها جديدة من الممثلين وبعض الشخصيات المشهورة ويؤدي دور البطولة كل من علي الغرير، خليل الرميثي، سعد البوعينين، احمد عيسى، نورة البلوشي، سلوى بخيت والتي تمثل دور عمة طفاش، نجيب النواخذة، عبدالله وليد، امينة القفاص، البسام علي ويجسد شخصية ابن الحواج، أمير دسمال. وتدور أحداث المسلسل حول شخصية طفاش الشاب المثابر الذي يسعى للحصول على فرصة عمل لكي يتمكن من الزواج من ابنة جاره عذاري، إلا أن الحظ دائما ما يعانده مما يتسبب في وقوع مشاكل عائلية، أما صديقه جسوم يحاول أن يكون شخصا مفيدا في المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك