النفط يهبط مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية بأمريكا

لندن - رويترز-

هبطتْ أسعار النفط مع ارتفاع عدد منصَّات الحفر الأمريكية الذي أذكى مزيدا من المخاوف من وفرة المعروض، وبعدما فتحت الهيئات التنظيمية في الصين تحقيقا فيما يشتبه أنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الأسهم بأكثر من 20 بالمئة منذ منتصف يونيو.

وتضرَّرتْ السوق أيضا من عزوف المستثمرين عن التداول بشكل نشط قبل الاستفتاء الذي سيجرى في اليونان اليوم الأحد، والذي قد يُقرِّر مستقبل البلاد كعضو في منطقة اليورو والقلق بشأن اسواق السلع الأولية في الصين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إنَّ عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة زاد بمقدار 12 ليصل إلى 640 حفارا في أعقاب تباطؤ خفض العدد من ذروة بلغت 1609 في أكتوبر إلى أدنى مستوى في حوالي 5 سنوات الاسبوع الماضي.

وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت: "هذه هي الزيادة الأسبوعية الأولى في 30 أسبوعا، وهي مؤشر على أن التباطؤ في نشاط الحفر انتهى". وأضاف: "أسعار النفط تراجعت بفعل تلك الأنباء".

وهبطتْ عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.75 أو ما يعادل 2.79 بالمئة ليسجل عند التسوية 60.32 دولار للبرميل موسعا اتجاها نزوليا بدأ منذ اواخر مايو هبطت فيه الاسعار حوالي 13 بالمئة.

وتراجعت عقود الخام الامريكي 1.41 دولار او 2.48 بالمئة الى 55.52 دولار لتهبط عن نطاق تداولها منذ اوائل مايو الذي تراوح من 57 دولارا إلى 62 دولارا.

تعليق عبر الفيس بوك