"بلدية مسقط" تحتفل بـ"القرنقشوه" في حديقة القرم ومتنزه قريات

مسقط - الرؤية

احتفلت بلدية مسقط بالقرنقشوة "ليلة منتصف شهر رمضان"في أجواء مميّزة تضمنت جملة من الفعاليات والفقرات المتنوعة بحضور جمع من الأطفال وأسرهم في مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية ومنتزه قريات.وهو حفل سنوي تحرص بلدية مسقط على تنظيمه احتفاء بالعادات والموروثات العمانية الشعبيّة وإبرازها للنشء من الأطفال بلمسات حضاريّة وفنيّة تتسق والقيم العمانية والتراث الشعبي.

واحتضن مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية جمع الأطفال وأسرهم في احتفالية نظمتها دائرة الإعلام والعلاقات الخارجية تضمنت باقات متنوعة ومميزة من الفعالياتشملتمزيجا من البرامج والمسابقات الترفيهية والثقافية التي حظيت بتفاعل كبير واستحسان من الجمهور.

وأثرى الحفل جمال الأزياء العمانية التقليدية التي تتميز بها مختلف الولايات العمانية تزين بها الأطفال بألوان نقشت بالفرح والسرورتعكس بهجة الأطفال في موروث القرنقشوه متغنين بالترانيم والأغاني والألحان التراثية، وكانت مسابقة الأزياء العمانية من الفقرات المميزةالتي تعزز الموروث العماني لدى الأطفال في الزي التقليدي الذي يجمع أصالة الماضي ورونقه وطابع العصرية وحداثة الحاضر بمزيج عصري أنيق يستدعى الحفاظ عليه ونقله للأجيال المتعاقبة.

ورسم الأطفال أروع معاني حب الوطن في لوحات فنيّة عفويّة شملتها فقرة أحلامنا متوشحين بأعلام السلطنة مرددين أغانٍ وطنية عبّروا فيها عن أحلامهم وطموحاتهم في المستقبل لخدمة الوطن والعطاء من أجل تقدمه وازدهاره. وفي لحظات عفويّة ومرحة غمرتها البسمات استمتع الأطفال بالفقرات الترفيهية والألعاب والتسالي المنوعة وتفاعل معها الأطفال بحماسة منها اللعب مع الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال ومسابقات ترفيهية منوّعة تمّ توزيع الجوائز وهدايا على الأطفال. وتضمن الحفل مسابقات ثقافية وفكرية متنوعة شارك فيها الأطفال.

ومن جانبها، نظمت إدارة التوعية والإرشاد حفل القرنقشوه في متنزه قرياتوكان ثريا بالفقرات المتنوعة والبرامج الترفيهية المختلفة التي رسمت البسمة على وجوه الأطفال، مرددين لحن وكلمات القرنقشوه الموروث الشعبي الذي تحتفل فيه عدد من الولايات العمانية كما تم توزيع الحلويات والهدايا للحضور من الأطفال وأسرهم .

تعليق عبر الفيس بوك