بلدية ظفار تفتح حركة السير في جسر المطار ومشروع توسعة شارع الرباط

صلالة - سامي عبيد

فتحتْ بلدية ظفار مشروعَ جسر المطار الواقع في شارع صلالة الدائري من الجهة الشمالية، والذي يتضمَّن جسريْن علوييْن: الأول للقادمين من منطقة السعادة للمطار، والآخر للمتجهين من المطار إلى منطقة عوقد ومنطقة سهل إيتين.

وسوف يعمل الجسر على تسهيل عملية الوصول للمطار ويخفف من الحركة المرورية من وإلى المطار من مركز المدينة إلى الطريق الدائري بسهل إيتين؛ وبالتالي سيساهم في انحسار الضغط المروري الذي يشهده الطريق الرئيسي المؤدي للمطار بمركز المدينة في الوقت الحالي.

وتم أيضًا فتح حركة السير من مشروع توسعة شارع الرباط، وتحويله من مزدوج إلى ثلاث حارات من بعد دوار النهضة إلى إشارات إيتين، ويُعتبر هذا الشارع أحد أهم الطرق المهمة في المدينة، خصوصا وأنه يؤدي إلى أكثر الأماكن إقبالا من سواء من السياح خاصة أثناء فترة موسم الخريف والمقيمين على مدار العام.

كما تمَّ الانتهاء من مشروعتطوير وتوسعة دوار الدهاريز، والذي سيُقلل من الكثافة المرورية -خصوصا للقادمين والمغادرين من الولايات الشرقية للمحافظة- إضافة إلى أنَّه يقع وسط عدد من الطرق المهمة كشارع تيمور وشارع السلطان قابوس وشارع أم الغوارف.

ويُشار إلى أنَّ مشاريع الطرق الجاري تنفيذها من قبل بلدية ظفار حالياً بمدينة صلالة يعد تصميمها وفقاً لمعايير ومواصفات من شأنها مواكبة متطلبات تطوير البنية الأساسية لشبكة الطرق.

تعليق عبر الفيس بوك