احتفالات "القرنقشوه" في مطرح تضفي بهجة على الولاية

مسقط - بتول اللواتيَّة

أحيتْ مجموعة "رقية" الأهلية في ولاية مطرح ليلة النصف من رمضان المبارك، وهي ذكرى "القرنقشوه"؛ وذلك بتنظيم فعاليات منوعة أضفتْ روحَ الفرح على الأزقة الصغيرة والطرق المزيّنة والمضيئة في منطقة الكورنيش.

وتضمَّنتْ الفعاليات تجهيزَ صناديق الحلوى والهدايا البسيطة من قِبل الفتيات الصغار ليتم إهداؤها للأطفال المرضى والمحتاجين؛ وذلك لإدخال البهجة والسرور في هذه الذكرى السعيدة وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي والعطاء. إضافة إلى تنظيم مسيرة حوت فتياتٍ من مختلف الأعمار، قُمن بترديد الأهازيج التقليدية والتي تضمَّنت: "قرنقشوه يو ناس، عطونا شوية حلوى، دوس دوس في المندوس، حارة حارة في السحارة"؛ وذلك بهدف جمع الحلويات والهدايا.

وتمَّ خلال الاحتفال تنظيم مسابقة للكشف عن مدى إلمام الفتيات بهذه المناسبة مرفقةً بجوائز رمزية للتشجيع، كما تم تجهيز استوديو تصوير بملحقاته لالتقاط الصور التذكارية للفتيات بالزي الشعبي التراثي المعتاد منذ القدم.

وقام الكادر النسائي المسؤول عن المجموعة بتنظيم حفل بهيج، بمشاركة الفتيات من خلل إلقاء القصائد وقراءة الأناشيد، بالاضافة الى التذكير بقصة ذكرى "القرنقشوه" وتعدد مسمياته وأهازيجه بدول الخليج من قبيل القرقيعان والقرقاعون.

تعليق عبر الفيس بوك