مقتل 55 شخصا في تحطم طائرة عسكرية إندونيسية

ميدان (إندونيسيا) - رويترز -

سقطتْ طائرة نقل عسكرية إندونيسية فوق فندق ومنطقة سكنية في مدينة ميدان بشمال سومطرة، أمس، بعد دقيقتين من إقلاعها؛ مما أسفر عن مقتل 55 شخصا على الأقل. وسقطت الطائرة من طراز (سي-130 هركيوليز) التي وضعت في الخدمة قبل أكثر من 50 عاما على منازل وفندق في منطقة سكنية من مدينة ميدان؛ مما أسفر عن مقتل ركاب على متنها وأشخاص على الأرض.

وقال دوي بادارمانتو المتحدث باسم السلاح الجوي الإندونيسي: "وفقا لبياناتنا كان هناك 113 شخصا على متن الطائرة بينهم طاقم من 12 شخصا".

وهذا الرقم تحديث لرقم أعلنه في وقت سابق أمس فؤاد باسيا المتحدث باسم الجيش، الذي صرح لقناة مترو التليفزيونية بأن الطائرة كانت تقل طاقما من 12 فردا ونحو 50 راكبا. وأضاف باسيا: "نتحرى الآن لمعرفة من كان على متن الطائرة".

وتصاعد الدخان الأسود من موقع الحادث وتجمعت حشود من الناس حول الحطام مما أعاق المسعفين الذين سارعوا إلى المكان. وكانت الطائرة في طريقها من قاعدة جوية في ميدان إلى جزر ناتونا النائية. وذكرت وسائل إعلام قالت أن الطيار طلب العودة بسبب مشاكل تقنية. وقال مسؤول في مستشفى قريب إن 55 جثة نقلت للمستشفى حتى الآن. وسلطت الحوادث الضوء على سجل السلامة في الملاحة الجوية الإندونيسية وطائرات البلاد التجارية والعسكرية القديمة.

تعليق عبر الفيس بوك