انطلاق المسابقة الثقافية الأولى لنقابات عمال محافظة مسقط

مسقط - الرؤية

انطلقت مساء أمس الأول المسابقة الثقافية الأولى لنقابات عمال محافظة مسقط والتي تُنظمها نقابات عمال المحافظة بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال السلطنة.وشملت المسابقة ثلاث مجموعات، حيث تواجد في المجموعة الأولى نقابات عمال كل من: الكلية الدولية للهندسة، وشركة تاركت، وفندق جراند حياة مسقط، فيما توزّعت نقابات عمال مؤسسة الأنصاري التجارية، وشركة الصناعات العربية للتصنيع، وورلي بارسونزإلى المجموعة الثانية. كما تضمّنت المجموعة الثالثة نقابات عمال شركة عمان شابورجي، واللولو هايبر ماركت، وعمان للمرطبات.وجاءت فكرة هذه المسابقة الثقافيةلتوظيف برامج التواصل الاجتماعي في ما يزود النقابيين بمعلومات ومعارف عن قانون العمل،والعمل النقابي، وقانون التأمينات الاجتماعية. ويُشارك في المسابقة عدد 9 نقابيين من كل نقابة يُعين أحدهم متحدثاً باسمها.

الجدير بالذكرأنّ المسابقةتستمر حتى يومالثلاثاءالمقبل الموافق 7 يوليو 2015م، وتحظى بجانب من الحماس والتفاعل وروح المنافسة بين النقابات المشاركة خصوصاً فيما يتعلق بالأسئلة التي يتم طرحها وملامستها للواقع الذي يعيشه النقابيون.

وقالت ثريا المعشريةأمينة صندوق نقابة عمال شركة تاركت:"تعتبر المسابقة الثقافية بادرة إيجابيّة من نقابات عمال محافظة مسقط، وذلك لإثراء المعلومات وخلق جو من التفاعل والتلاحم بين النقابات".

وأضافت المعشرية:" تقامهذه المسابقة لأول مرة على مستوى العمل النقابي واختيار اللجنة المنظمة للمسابقة إحدى وسائل التواصل التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع مبادرة إيجابية استطاعت من خلالهاإيجاد قبول ملحوظ من النقابيين المشاركين في المسابقة. وأتمنى من اللجنة المنظمة أن تواصل إقامة مثل هذه الأنشطة، التي تنشر من خلالها الوعي بأهمية العمل النقابي ودوره في خدمة ورعاية حقوق العمال وتعزز انتماء العمال لمؤسساتهم، والذي يخلق من خلاله الاستقرار الوظيفي بالقطاع الخاص".

تعليق عبر الفيس بوك