"داعش" في عين العرب مجددا..ومقاتلو التنظيم يدخلون الحسكة في سوريا

عواصم - الوكالات

دخل تنظيم داعش مدينة عين العرب"كوباني" السورية من جديد أمس، فيما قال مسؤول كردي إن انفجار سيارة مفخخة في البلدة قرب البوابة الحدودية مع تركيا خلّف سقوط قتلى وجرحى. وأعلن مسؤولون طبيون أنه قتل 12 وأصيب 70 في الانفجار والاشتباكات مع مقاتلي داعش.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم داعش أعدم بالرصاص 23 كرديا في بلدة برخ بوطان الكردية جنوب عين العرب التي دخلها صباح أمس، وبين المرصد أن التنظيم انسحب من القرية بعد وصول تعزيزات وحدات حماية الشعب الكردية إلى المنطقة ومحاصرتها من ثلاث جهات.

وفي الوقت نفسه، نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة أمريكية غارات عدة على تجمعات للمتشددين في محيط برخ بوطان. وبين المرصد أن عناصر تنظيم داعش يقاتلون قوات حماية الشعب الكردية داخل مدينة عين العرب على حدود تركيا. ونفى متحدث باسم وزارة الخارجية التركية "بشدة" مزاعم بأن مقاتلي داعش هاجموا عين العرب من تركيا.

إلى ذلك قال المرصد السوري إنّ مقاتلي تنظيم داعش دخلوا ليل الأربعاء الخميس مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، حيث سيطروا على حيين إثر اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية. وأضاف أنّ التنظيم سيطر على حيي النشوة والشريعة في جنوب المدينة. وقال تنظيم داعش إن قوات الحكومة السورية في الحسكة انسحبت إلى وسط المدينة بعد الاستيلاء على المنطقة الجنوبية الغربية.

تعليق عبر الفيس بوك