صدور العدد الجديد من مجلة الخدمة المدنية

صدر مؤخراً العدد الخامس عشر من مجلة "الخدمة المدنية" وهي مجلة فصلية تعنى بشؤون الخدمة والتنمية الإدارية تصدرها وزارة الخدمة المدنية.

وتصدّرت العدد افتتاحيّة معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية المشرف العام على المجلة، والتي جاءت تحت عنوان "مسيرة النهضة المباركة وتنمية العنصر البشري" والتي أشار فيها إلى مفاصل هذه المسيرة النهضوية. وقدّمت المجلة قراءة تحليلة لحدث وصول جلال السلطان إلى أرض الوطن وهو الحدث الساكن في الذاكرة العمانية.

كما حفل العدد الجديد بالعديد من الموضوعات التي توزّعت بين الأخبار والمتابعات والتحقيقات والمقالات والبحوث والدراسات إضافة إلى المواضيع الأخرى التي تعنى بهذا القطاع. وسيجد القارئ على صفحات هذا العدد عددا من الأخبار التي تلقي الضوء على الاجتماعات الأخيرة لمجلس البحث العلمي والمجلس الأعلى للتخطيط وغيرها من اجتماعات مؤسسات الدولة المرتبطة بحياة المجتمع والمواطن وتحقيقاً حول مشاركة 60 موظفة حكوميّة في البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تطوير الذات.

ويواصل الدكتور محمد المعمري شرح قانون المناقصات العماني الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 36/2008، وهو مبحث يتعمّق في مفاصل هذا القانون عبر رؤية تحليلية. ويقدم الباحث القانوني الدكتور هاني بن نايف السلامي رؤيته حول المبادئ الأساسية للتحقيق الإداري في ضوء أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية إضافة إلى مقالات أخرى لعدد من الكتاب والباحثين.

تعليق عبر الفيس بوك