جهود متواصلة لفريق طاقة التطوعي خلال رمضان

طاقة- الرؤية

يواصل فريق طاقة التطوعي جهوده الحثيثة في استغلال قدسية شهر رمضان الفضيل، وذلك من خلال تنفيذ عدة فعاليات وأنشطة تخدم المجتمع في الولاية. ويقوم فريق طاقة التطوعي بتوزيع المؤن الغذائية والسلة الغذائية للأسر المحتاجة بالولاية؛ حيث تم توزيع المؤن على أكثر من 50 أسرة مسجلة بكشوفات الفريق وسوف يقوم بحملة إفطار صائم جماعية للعمال المتواجدين بالورش الصناعية، وكذلك ذبح أبقار وتوزيع لحومها للأسر المحتاجة. وقد تم توزيع اللحوم على أكثر من 70 اسرة معسرة. وفي ظل التعاون والتطوع وخصوصا بهذه الأيام المباركة يقوم الفريق حاليا بحملة تنظيف وصيانة للمساجد بالولاية، وذلك بالتعاون مع برنامج شبابي 2015، وللعام الثالث على التوالي بحدود 3 مساجد أسبوعيا.

وقال جمال بن محمد عتيق منسق فريق طاقة التطوعي إن التطوع يعد من السلوكيات والقيم الإيجابية التي حث عليها الشرع الحنيف، وقال تعالى "فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ". وحول ما يتعلق بالجوانب التطوعية خلال رمضان، أوضح أن اللجنة الاجتماعية بالفريق وضعت استعدادات مكثفة لاستقبال المساعدات والمعونات التى تأتي من المؤسسات الخيرية لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، كما يتم توزيع كوبونات على بعض الأسر في الولاية. وتابع: "نحرص دائما وفي كل عام تهيئة المساجد ولنجعلها جاهزة لأستقبال المصليين من حيث صيانتها وتوفير النواقص وتصليح دورات المياه، وذلك بالتعاون مع برنامج شبابي 2015 بطاقة". وزاد أنه في منتصف الشهر سوف يقوم الفريق وبالتعاون مع بنك الدم بمستشفى السلطان قابوس بصلالة بحملة تبرع بالدم بمستشفى طاقة والتعريف بأهمية التبرع بالدم والحث على ذلك، وسوف نقوم بحملة إفطار صائم في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وذلك في دوار ناشب للسنة الثانية على التوالي لمرتادي الطريق والقادمين من مدينة صلالة والعكس. وأوضح أن هناك إقبال كبير من أبناء الولاية على العمل التطوعي، لشغل الفراغ وفتح آفاق كبيرة من أجل التطوع، وإتاحة الفرص لتبادل الخبرات.

يشار إلى أن فريق طاقة التطوعي تأسس في يونيو 2014 وهي مبادرة بجهود الشباب ومكملة لجهود الحكومة وللجهود الأهلية بولاية طاقة ويهدف إلى بناء ثقافة العمل التطوعي والانتماء للوطن وذلك من خلال البرامج التطوعية المختلفة للفريق.

تعليق عبر الفيس بوك