"فن الحياة" تنظم مهرجان اليوجا المجاني في "مرح لاند" بالقرم

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ مؤسسة "آرت أوف ليفينج (فن الحياة)" مهرجان اليوجا، بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية ووزارة الصحة، واستمر لمدة 3 ساعات.

وفتح المجال أمام الجميع للمشاركة في فعاليات المهرجان مجاناً، ولجميع الأعمار.. وإلى جانب عرض اليوجا، تم إقامة أجنحة للتأكيد على أهمية الأكل الصحي وأسلوب الحياة الأفصل لضمان جسم خال من الأمراض وعقل خال من التوتر والإجهاد.

ومؤسسة "آرت أوف ليفينج" واحدة من المؤسسات التطوعية الكبرى فى العالم وتسعى لتعزيز حياة صحية من خلال ممارسات اليوجا، والتأمل فى أكثر من 150 بلداً. وهذا المهرجان هو مبادرة من المؤسسة لخلق الوعى حول اليوجا وايجاد الاهتمام بممارستها لحياة أكثر سعادة وصحة.

وسلط المهرجان الضوء على مزايا وتمارين اليوجا بطريقة بسيطة ومرحة؛ حيث تسهم جلسات اليوجا متعددة في تحقيق فوائد كبيرة لعلاج الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكرى، والبدانة والسمن.

واليوجا ليست مجرد القيام ببعض حركات إلتواء الجسم، ولكن المعروف عنها أيضاً بأنها تخفف التوتر والضغط وتعطى الأمن والطمأنينة للعقل إلى جانب زيادة مستويات التركيز والحدس والبديهة. كما أن جلسات اليوجا المختلفة تحفز كافة أجهزة الجسم والقلب والأوعية الدموية، والجهاز الهضمى وكذلك الجهاز العصبي. كما تنظم اليوجا عمل الغدد الصماء مما يؤدى إلى عملية تمثيل وإمتصاص غذائى أفضل. كما تجعل الغدد مثل الغدة الدرقية والغدة النخامية تعملان بشكل طبيعى. وإلى جانب جعلك تبدو شاباً من خلال تحسين تجديد الخلايا، فإنها تحرق السعرات الحرارية الزائدة وتلطف وتنشط الجسم. وهى بديل ممتاز للمادة المنبهة (الكافيين) والمنبهات الأخرى. وإذا كانت لديك صعوبة فى النوم ليلاً، فاليوجا سوف تساعدك على النوم من دون استعمال أي أدوية خارجية.

تعليق عبر الفيس بوك