نائب رئيس "اتحاد العمال"يرعى سحب قرعة دوري نقابات محافظة مسقط

مسقط - الرُّؤية

أُقيمتْ، مساء أمس الأول، بمقر الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان، قرعة دوري نقابات محافظة مسقط "الأول"، تحت رعاية إسحاق بن جمعة الخروصي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة، وبحضور نقابيين مشاركين بالدوري.

وأسفرتْ القرعة عن تشكيل مجموعتين؛ حيث شملتْ المجموعة الأولى فرق نقابات عمال كلٍّ من: وورلي بارسونز، وعمان شابورجي، واللولو هايبر ماركت، وعمان للمرطبات، فيما توزعت فِرق نقابات عمال بنك صحار، وفندق جراند حياة مسقط، وتاركت إلى المجموعة الثانية.

وفي ختام الحفل، ألقى راعي المناسبة كلمة؛ عبَّر فيها عن شكره للحضور على المشاركة وتحّليهم بروح الحماس والاستعداد لهذا الدوري الهادف إلى إبراز أنشطة ومواهب النقابيين، وخلق جو من التفاعل والانسجام فيما بينهم؛ سواء من خلال دوري كرة القدم المذكور أو المسابقة الثقافية حول العمل النقابي المصاحبة للدوري.

ومن جانبه، قال أحمد بن مبارك الجهضمي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الثقافة العمالية والتدريب بالاتحاد، عن فكرة إنشاء الدوري: "انطلاقا من مبدأ أهداف النقابات العمالية في تحسين المستوى الثقافي والاجتماعي لمنتسبيها والارتقاء بقيم العمل، سعت نقابات محافظة مسقط بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان لإقامة دوري كرة قدم يُصاحبه مسابقة ثقافية حول العمل النقابي خلال شهر رمضان المبارك". وأضاف الجهضمي: "من خلال هذه الأنشطة تسعى نقابات محافظة مسقط إلى نشر الوعي بأهمية العمل النقابي ودوره في خدمة ورعاية مصالح وحقوق أعضائها؛ من أجل تحسين أوضاعهم في شتى المجالات وتوعيتهم بما عليهم من واجبات وما لهم من حقوق، وتعزيز انتمائهم لمؤسساتهم من خلال الأنشطة التي تُعزز تلك اﻷهداف".

تعليق عبر الفيس بوك