"الصحة": لا تفشي لـ"كورونا" في أوساط مخالطي "مريض تايلند"

مسقط -الرؤية
أكدت وزارة الصحة أنها تابعت باهتمام بالغ ما نشر عن اكتشاف إصابة مواطن عماني بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في تايلند .
مشيرة إلى أنّها على اطلاع بتفاصيل الحالة وعلى تواصل مع السلطات الصحية التايلندية منذ اللحظة الأولى للتأكد من تشخيص الحالة، وقد تم التواصل مع المريض ومرافقيه والاطمئنان على حالته حيث تمّ الإفادة بأنّه في تحسن وبصحة جيدة وحالياً تحت المراقبة الصحيّة هو ومخالطيه للفترة المحددة بأسبوعين ..
كما تمت الإفادة بأنّه تمّ حصر باقي المخالطين وجار تطبيق إجراءات المراقبة الصحيّة لعدد ١٣ شخصاً مخالطاً للحالة المصابة .وأفادت الوزارة إلى أن فرق الاستجابة والتقصي للأمراض المعدية بوزارة الصحة قامت بزيارة ذوي المصاب في السلطنة والقيام بإجراءات التقصي وحصر المخالطين وسائر الإجراءات المُتبعة في هذا الشأن. مؤكدة أنّ جميع المخالطين بصحة جيدة وأنّه لا توجد حالة تفشي للمرض حالياً في السلطنة. وبيّنت الوزارة أنّ إجمالي عدد الحالات المؤكدة منذ اكتشاف أول حالة في شهر أكتوبر من عام 2013م بلغ ست حالات سابقة لهذه الحالة، مشيرة إلى أنّ المرض لا ينتقل عن طريق الهواء وإنّما عن طريق الرذاذ في محيط لا يزيد قطره عن متر واحد.

تعليق عبر الفيس بوك