مقتل 30 مسلحا في اشتباكات بوسط اليمن.. ولا بوادر تقدم في محادثات جنيف

عواصم - الوكالات

قالت مصادر قبلية إنَّ نحو 30 مسلحا قتلوا في اشتباكات بين مقاتلين حوثيين ورجال قبائل في محافظة مأرب بوسط اليمن، أمس. وقال أحد رجال القبائل من المنطق: "شن الحوثيون وقوات الجيش هجوما كبيرا على المنطقة، لكنَّ اللجان الشعبية قاومتهم وقتلت 21 من المهاجمين. وقتل تسعة من المدافعين".

إلى ذلك، أعلن مصدر طبي، أمس، أنَّ قتيلين سقطا وأصيب 60 شخصا في تفجير أربع سيارات ملغومة قرب مساجد بالعاصمة صنعاء ومقر جماعة الحوثي أمس الأول.. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرات التي وقعت عشية أول أيام شهر رمضان وبثت الذعر في العاصمة.

ونفذت ضربات جوية، أمس، ضد مواقع عسكرية متحالفة مع الحوثيين. ويشن تحالف تقوده السعودية غارات جوية على الحوثيين منذ قرابة ثلاثة أشهر.. وتعمل محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة في جنيف على الجمع بين الحوثيين والحكومة ويتنقل مبعوث المنظمة الدولية إسماعيل ولد الشيخ أحمد بين الوفدين لتقريب وجهات النظر. وقال الوفدان إنه لم يتحقق تقدم كبير باتجاه وقف إطلاق النار ومن المقرر أن تستكمل المحادثات اليوم الجمعة أو غد السبت. ويعاني اليمن أزمة إنسانية إذ تشهد مناطق كثيرة اشتباكات بين الأطراف المتحاربة. وتسبب حصار شبه كامل يفرضه التحالف في قطع إمدادات الغذاء والوقود والدواء.

تعليق عبر الفيس بوك