اللجنة الشبابية بنادي مسقط تدشن برامج الوعي بمعدل فعالية شهرية على مدار 3 سنوات

مسقط - الرؤية

دشنت اللجنة الشبابية بنادي مسقط الثلاثاء الماضي بمقر النادي بالوادي الكبير برامج الوعي تحت رعاية المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء القابضة. وبدأ حفل التدشين بتلاوة من آيات الذكر الحكيم قرأها المقرئ أيمن بن محمد الوهيبي، ومحاضرة للتعريف ببرامج الوعي قدمها ماجد بن ابراهيم الوهيبي، والذي أوضح أن البرنامج يستمر لثلاث سنوات بمعدل فعالية شهريًا.

وذكر ماجد الوهيبي عددًا من برامج الوعي التي يقيمها النادي خلال المرحلة المقبلة ومهام اللجنة الثقافية بنادي مسقط ضمن سعيها لتوعية المجتمع من بعض الممارسات الحياتية وتنبيه المجتمع إليها، مثل الوعي الديني، والوعي بأهمية القراءة، والوعي بأهمية الوقت، والوعي بأهمية التعليم، والوعي بأهمية التدريب، والوعي الغذائي، والوعي الصحي، والوعي التكنولوجي، والوعي المروري، والوعي الرياضي، والوعي بأهمية التخطيط، والوعي الإجتماعي، والوعي بقيمة المرأة، والوعي بأهمية العمل التطوعي، والوعي بأهمية التكافل الإجتماعي، والوعي المهاري والمهارات الحياتية، والوعي المهني، والوعي بأهمية القوانين، والوعي الإستهلاكي، الوعي المالي، الوعي بأهمية الطاقة، والوعي بأهمية العمل الحر، والوعي الصناعي، والوعي بأهمية النظافة، والوعي بأهمية الفنون الجميلة، والوعي الزراعي، والوعي بأهمية السفر.

وتحدث الشيخ فلاح بن حمد الوهيبي عن أهمية الوعي الديني لدى أفراد المجتمع وكيف أنّ الوازع الديني لدى الفرد بمثابة تنظيم لحياته وتعويد النفس للقبول على ممارسة حياته بشكل طبيعي، كما ركّز على أنّ الدين الاسلامي هو الدين الأكثر قبولا حتى بين الأفراد الذين لا يدينون بهذا الدين، وساق في مجمل حديثه عددا من المشاهد والوقائع التي تعرض لها عدد من المفكرين في الدول الأوروبية ودول العالم الأخرى جعلتهم في نهاية مطاف تفكيرهم يعترفون بأهمية اتباع شرائع وتعاليم الدين الإسلامي في حياة كل منهم وكيف تغيرت حياتهم بعدما تعرفوا على هذا الدين العالمي.

وأنشد المنشد أدريس الوهيبي بعض الإناشيد التي لاقت إقبالا واستحسانا من الحضور والتي تدخل ضمن نطاق أهمية الوعي بتطوير المهارات والإبداعات لدى كل منا. وشهد الحفل التأكيد على أهمية الوعي بالقراءة والإطلاع من خلال إجراء مسابقة ثقافية بين الحضور وطرح بعض الأسئلة في مختلف مجالات الحياة. وفي ختام الحفل وزع راعي الحفل المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الجوائز والهدايا للمشاركين والفائزين في الاحتفالية.

وسبق الحفل إقامة مباراة في كرة القدم بين فريقي العتكية والحشية وهي الفرق الأهلية المنتمية للنادي وفاز فريق العتكية بالضربات الترجيجية ليحصل على كأس وميداليات المركز الأول وذهبت ميداليات المركز الثاني لفريق الحشية. وأقيم على هامش الحفل معرض مصغر لاستعراض بعض الجهات الحكوميّة ممثلة في الهيئة العامة لحماية المستهلك ووزارة البلديات الأقليمية وموارد المياة أنشطتها في مجالات الوعي والدور الذي تقوم به كل جهة بما يخدم المجتمع وتوعيته بذلك.

وكان من المقرر إقامة الفعالية في الأسبوع الذي تعرضت له البلاد لحالة مدارية جوية، وتم تأجيلها تحسبا لذلك، حيث حرص نادي مسقط خلال الاحتفالية على دعوة عدد من الجهات الحكومية للمساهمة في فقرات الحفل ونشر الوعي من خلال عرض خدماتها، وأكدت جميع الجهات تلبية الدعوة مثل المكتبة المتنقلة وباص مكافحة المخدرات والقافلة المرورية وقافلة بنك الدم، إلا أنها اعتذرت للمشاركة لظروف وأسباب مختلفة بعد تأجيل الحفل، ووجه النادي الشكر والتقدير لمختلف الجهات على تفاعلها المباشر مع الحفل التوعوي، ومن بينها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه والهيئة العامة لحماية المستهلك ووزارة البيئة والشؤون المناخية.

تعليق عبر الفيس بوك