"التأمينات الاجتماعية" تختتم حلقة عمل حول الثقافة القانونية.. وسط إشادات واسعة من المشاركين

مسقط - الرُّؤية-

اختتمت حلقة عمل "الثقافة القانونية الأولى" التي نظَّمتها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال الفترة من 14 وحتى 17 من الشهر الجاري، وسط إشارات المشاركين بما حوته الحلقة من محاور تزوَّدوا بها لفهم القوانين؛ حيث قالت سامية العبرية -تنفيذي مستحقات تأمينية- لقد وَفَق القائمين على الورشة في اختيار المحاضرين؛ حيث إنهم ملمُّون بالمحاور المطروحة، ولديهم القدرة على إيصال المعلومة بكل سهولة، وأما بالنسبة لمحتواها فكانت ممتازة أجابت عن الكثير من الاستفسارات التي تدور في أذهاننا، ولكنني أقترح أن تشمل حلقة العمل أكبر عدد من المشاركين مستقبلا.

وعبّرت عالية الهنائية -محاسبة بدائرة المالية والحسابات- عن سعادتها بالمشاركة في الحلقة وقالت: أعطتنا ورقة العقود والمناقصات فكرة عامة وجيدة عن مفهوم العقد والمناقصة بأنواعها والإجراءات المتبعة؛ مما شكل فهمًا عامًّا لدى الحضور عنهما، كما أنها تطرقت إلى أهم المشاكل والأخطاء الشائعة، إلى جانب النقاش الثري والذي أضاف لنا الكثير من المعلومات.

فيما قال أحمد البلوشي -موظف بقسم الشكاوى والمتابعة- كانت استفادتي من الحلقة القانونية ممتازة، أيضا كان إلمام المحاضرين بمحتوى حلقة العمل جيدًا؛ حيث وفقوا في ترسيخ المفاهيم المختلفة التي تم طرحها لدى الحضور.

أما أمل السيابية -مشرفة تنسيق ومتابعة- فقالت: كان تنسيق حلقة العمل ممتازًا من حيث إدارة الوقت والتنظيم، وأيضا كان تفاعل المشاركين في النقاش والإجابة عن الاستفسارات من قبل المختصين واضحا.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ فكرة تنظيم هذه الحلقة يُعد رافدا من روافد التدريب والتأهيل بالهيئة لإثراء الموظفين بالثقافة القانونية؛ حيث جمعت في طياتها بين المادة العلمية الأكاديمية والمادة العملية الواقعية.. وقد جاءت محاور هذه الورشة ولغايات التنوع والتثقيف ومخاطبة كل مختص في مجال اختصاصه، لمواكبة تطابق القوانين مع الواقع الفعلي المتجدد.

تعليق عبر الفيس بوك