"الصحفيين العمانية" تناقش الموقف المالي وإقامة عدد من الفعاليات

مسقط - الرؤية -

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية الاجتماع الدوري لشهر يونيو الحالي، استهل الاجتماع برفع آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلين المولى عزّ وجلّأن يُعيد عليه هذه المناسبة بالخير والبركات والصحة والعافية دائماً وأبداً.

كما تقدَّم مجلس الإدارة بالتهاني بمناسبة شهر رمضان إلى كافة أعضاء الأسرة الصحفية والإعلامية بمختلف المؤسسات الصحفية والأعضاء والداعمين للجمعية من المؤسسات الحكومية والخاصة، مثمنًا دور وجهود جميع وسائل الإعلام والمسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة على تعاونهم الدؤوب والتفاعل المستمر مع أنشطة الجمعية.

وناقش المجتمعون الموقف المالي للجمعية وأهم المصروفات الجارية في الأنشطة والفعاليات والأمور الإدارية الأخرى والاستعدادات للأنشطة التي ستقوم بها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك ومنها إقامة اللقاء الرمضاني مع سعادة أمين عام مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم يوم الإثنين المقبل بمقر الجمعيةالساعة التاسعة مساءً.

كما تطرق المجتمعون إلى استعدادات الجمعية لإقامة ملتقى المراسل الصحفي الثالث والذي سيقام في ديسمبر من هذا العام في ولاية صحار والذي يدخل في إطار العناية بالأعضاء الصحفيين والتعاون مع المؤسسات الصحفية والمدنية والثقافية في إقامة البرامج المختلفة، مؤكدين الحرص على دور التدريب في صقل مواهب الصحفيين وتطوير المهنة وأوضح المجتمعون استعدادات لجنة المراسلين الصحفيين لذلك والآليات المتبعة للخروج بهذا الملتقى بمستوى عالٍ ومشرف.

وتم خلال الاجتماع أيضاًالحديث عنأنشطة لجان الجمعية،ومنها لجنة التصوير الصحفي والتي ستنظم معرضًا في مهرجان صلالة السياحي بمحافظة ظفار في شهر يوليو القادم ونشاط اللجنة الإعلامية والثقافية في استضافة الشخصيات البارزة خلال شهر رمضان الكريم وأيضا دور لجنة العلاقات العامة في تنظيم الإفطار السنوي للأعضاء.

وتم أيضاً الوقوف على ماوصلت إليه آخر الترتيبات في جائزة الجمعية للإجادة الصحفية والتي فتح لها باب التسجيل وتستقبل المواد الصحفية لأعضائها المنتسبين للجمعية.

كما ركز المجتمعون خلال الاجتماع على الجهود التي يقوم بها أعضاء مجلس إدارة الجمعية حول إنشاء المركز الإعلامي للجمعية وهو المشروع الشامل والطموح الذي تسعى له الجمعية نحو جعل المركز وجهه إعلامية وصحفية لكل المنتسبين ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.
كما اتخذ مجلس الإدارة الإجراءات المناسبة حيال الخطابات الواردة للجمعية من مختلف المؤسسات واختتم الاجتماع بجملة من التوصيات والقرارات التي تدعم عمل الجمعية ومسيرة العمل الصحفي والتعاون المشترك مع وسائل الإعلام المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك